الارشيف / إقتصاد

توقعات بتراجع "قياسي" في إنتاج حقل الشرارة الليبي بعد عودته للعمل

اخبار من اليمن قالت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط الخميس، إنه من المتوقع أن يتراجع إنتاج حقل الشرارة النفطي (جنوب البلاد) المغلق إلى 8500 برميل يوميا حتى بعد عودته للعمل وذلك بسبب النهب، وفقا للعين الإخبارية.

كانت المؤسسة الوطنية للنفط قد أعلنت حالة القوة القاهرة يوم 17 ديسمبر/ كانون الأول 2018 في الشرارة، أكبر حقولها النفطية، بعد أن سيطر عليه رجال قبائل ومحتجون مسلحون وحراس حكوميون للمطالبة بمدفوعات أجور وأموال من أجل التنمية.

وقالت مؤسسة النفط إن الحقل تعرض لـثلاث وقائع خرق أمني ونهب خلال أسبوعين وجددت دعوتها لتطبيق إجراءات أمنية عاجلة للسماح بإعادة فتح الحقل الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 315 ألف برميل يوميا.

واتفقت الحكومة المعترف بها دوليا والمؤسسة الوطنية للنفط الأسبوع الماضي على خطة أمنية لحماية حقل الشرارة.

وحذر رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله من أن الهجمات "جزء من محاولة منهجية لتدمير عمليات حقل الشرارة"، داعيا كافة الليبيين إلى الوقوف في وجه الأعمال الإجرامية التي تكبد الاقتصاد الليبي خسائر فادحة على المدى الطويل، وطالب بإصلاحات أمنية فورية.

واتهم صنع الله المجموعات المسلحة بتعمد توظيف المطالب الشرعية للمجتمعات المحلية بالجنوب الليبي، وأنها تسمح بنهب الحقل واستغلالها، عوضا عن حمايتها لخدمة مصالح الشعب الليبي.

كان إنتاج النفط من ليبيا عضو أوبك قد بلغ من قبل 1.3 مليون برميل يوميا.

وتدير المؤسسة الوطنية للنفط الحقل مع شركات ريبسول الإسبانية وتوتال الفرنسية وأو.ام.في النمساوية وإكينور النرويجية التي كانت تعرف في السابق باسم شتات أويل.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
توقعات بتراجع "قياسي" في إنتاج حقل الشرارة الليبي بعد عودته للعمل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر توقعات بتراجع "قياسي" في إنتاج حقل الشرارة الليبي بعد عودته للعمل، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى توقعات بتراجع "قياسي" في إنتاج حقل الشرارة الليبي بعد عودته للعمل.