الارشيف / إقتصاد

البلاديوم يسجل مستوى قياسيا بفعل انخفاض المعروض والذهب يرتفع

اخبار من اليمن ارتفع البلاديوم إلى مستوى قياسي، الأربعاء، بفعل زيادة الطلب وانخفاض المعروض من المعدن المستخدم في صناعة السيارات، بينما حقق الذهب مكاسب بفضل توقعات بتوقف مؤقت في دورة رفع أسعار الفائدة الأمريكية، وفقا للعين الإخبارية.

حسب رويترز، قفز البلاديوم إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 1358.50 دولار للأوقية (الأونصة)، وسجل ارتفاعاً نسبته 3% في أحدث قراءة إلى 1358 دولاراً للأوقية.

وبحلول الساعة 2042 بتوقيت جرينتش، كان سعر الذهب في المعاملات الفورية مرتفعاً 0.3% إلى 1292.51 دولار للأوقية.

وارتفع الذهب في تسوية العقود الأمريكية الآجلة 0.4% إلى 1293.80 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاتين في المعاملات الفورية 1.5% إلى 805 دولارات للأوقية، بينما زادت الفضة 0.1% إلى 15.59 دولار للأوقية.

والبلاديوم هو مادة فضية براقة، وأحد معادن مجموعة البلاتين الستة (الروثينيوم والروديوم والأوزميوم والإيريديوم والبلاتين)، ويستخدم نحو 80% من إنتاج البلاديوم في أنظمة عوادم السيارات، حيث يساعد على تحويل الملوثات السامة الناتجة عن احتراق الوقود في محركات السيارات إلى ثاني أكسيد الكربون وأبخرة الماء الأقل ضرراً.

كذلك يستخدم البلاديوم في الإلكترونيات وفي مجال طب الأسنان وفي صناعة المجوهرات.

وتعتبر روسيا وجنوب أفريقيا هما الدولتان الأكثر إنتاجاً للبلاديوم في العالم، وغالباً ما يتم استخراج المعدن كمنتج ثانوي من عمليات تركز على معادن أخرى مثل البلاتين أو النيكل.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
البلاديوم يسجل مستوى قياسيا بفعل انخفاض المعروض والذهب يرتفع ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر البلاديوم يسجل مستوى قياسيا بفعل انخفاض المعروض والذهب يرتفع، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى البلاديوم يسجل مستوى قياسيا بفعل انخفاض المعروض والذهب يرتفع.