الارشيف / إقتصاد

النفط يرتفع مع صعود الأسهم الأمريكية

اخبار من اليمن ارتفعت أسعار النفط، الأربعاء، بدعم من صعود سوق الأسهم الأمريكية، واتفاق خفض الإمدادات من مجموعة أوبك+، لكن بيانات تظهر زيادة مخزونات المواد المكررة في الولايات المتحدة وإنتاجاً قياسياً للخام هناك قلصت المكاسب، وفقا للعين الإخبارية.

حسب رويترز، ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 68 سنتا لتبلغ في التسوية 61.32 دولار للبرميل، بينما زادت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي الآجلة 20 سنتا إلى 52.31 دولار للبرميل، ومما دعم أسعار الخام ارتفاع المؤشرات الرئيسية لبورصة وول ستريت إلى أعلى مستوى في شهر.

وتلقت العقود الآجلة دعماً من اتفاق لخفض الإمدادات أبرمته منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) مع منتجين كبار من خارجها بقيادة روسيا، واتفقت المجموعة في ديسمبر/كانون الأول على خفض إنتاج النفط المجمع بمقدار 1.2 مليون برميل يومياً، ابتداء من يناير/كانون الأول.

وقال نائب وزير الطاقة الروسي إن بلاده ستصل إلى مستوى الإنتاج المستهدف في أبريل/نيسان المقبل، لكن على الرغم من التخفيضات في المعروض قد تضغط زيادة الإنتاج النفطي في الولايات المتحدة على الأسعار.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن إنتاج الخام ارتفع الأسبوع الماضي إلى مستوى قياسي بلغ 11.9 مليون برميل يومياً، بينما قفزت صادراتها من الخام إلى مستوى يقترب من القياسي عند نحو 3 ملايين برميل يومياً.

وأظهرت بيانات الإدارة أن مخزونات الوقود الأمريكية ارتفعت بأكثر من المتوقع وزادت للأسبوع الرابع على التوالي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
النفط يرتفع مع صعود الأسهم الأمريكية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر النفط يرتفع مع صعود الأسهم الأمريكية، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى النفط يرتفع مع صعود الأسهم الأمريكية.