الارشيف / إقتصاد

اتفاقيتان لرفع كفاءة استهلاك الطاقة للمنشآت الصناعية في أبوظبي

اخبار من اليمن وقعت شركتا أبوظبي للتوزيع والعين للتوزيع اتفاقيتي تعاون مع مكتب تنمية الصناعة التابع لدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، وذلك بهدف رفع كفاءة وفعالية استهلاك الطاقة وترشيدها لكافة المنشآت الصناعية في إمارة أبوظبي، وفقا للعين الإخبارية.

يأتي ذلك في إطار جهود إمارة أبوظبي لرفع كفاءة وفعالية عمليات المنشآت الصناعية بما ينعكس على تنافسية منتجات الإمارة فضلاً عن المساهمة في جذب المزيد من الاستثمارات في القطاع الصناعي.

وجرى توقيع الاتفاقيتين على هامش فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة في القمة العالمية لطاقة المستقبل بمركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وحضر التوقيع سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة الإماراتي، والمهندس عويضة مرشد علي المرر رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي، وسيف محمد الهاجري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، والمهندس أحمد هلال البلوشي المدير التنفيذي لمكتب تنمية الصناعة بالإنابة وعدد من المسؤولين من الجانبين.

وتأتي الاتفاقيتان اللتان وقعهما سعيد محمد السويدي مدير عام شركة أبوظبي للتوزيع، وعبدالله الشرياني مدير عام شركة العين للتوزيع بالإنابة، وراشد عبدالكريم البلوشي وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي بالإنابة، في إطار حرص شركتي أبوظبي للتوزيع والعين للتوزيع ومكتب تنمية الصناعة على تعزيز تعاونهما عبر الاستفادة من مبادرة الاستشارات لجميع القطاعات الصناعية، حيث سيتم التركيز في المرحلة الأولى على تقليل استهلاك الطاقة في صناعات الورق ومواد البناء والأسمنت والصلب والبلاستيك والطعام والتي تمثل 75% من استهلاك قطاع الصناعة للطاقة.

وبموجب الاتفاقيتين تقدم شركتا أبوظبي للتوزيع والعين للتوزيع الاستشارات للمنشآت الصناعية في الإمارة من خلال إجراء الزيارات الميدانية بهدف دراسة العمليات الرئيسية وبيانات الاستهلاك، وإعداد تقارير لأفضل الممارسات المساهمة في رفع كفاءة وفعالية الاستهلاك في المنشآت الصناعية.

ويقوم مكتب تنمية الصناعة بتنظيم ورشات عمل وبرامج تطوير وتوعية بالتعاون مع شركتي أبوظبي للتوزيع والعين للتوزيع لمنشآت القطاع الصناعي والجهات المعنية "المطورين الصناعيين" وتعميم الدليل الخاص لأفضل الممارسات المساهمة في رفع كفاءة وفعالية الاستهلاك في المنشآت الصناعية في الإمارة وذلك لتحسين من كفاءة وفعالية استهلاك الطاقة.

وقال سعيد محمد السويدي: "يأتي هذا التعاون ضمن جهود الشركة ومكتب تنمية الصناعة لرفع كفاءة وفعالية استهلاك الطاقة لكافة المنشآت الصناعية في إمارة أبوظبي مما يساهم في تنمية القطاع الصناعي وتمكين دوره الفعّال في الازدهار الاقتصادي لإمارة أبوظبي".

وأشار إلى أنه من خلال هذه المبادرة ستقوم شركتا أبوظبي للتوزيع والعين للتوزيع بالتعاون مع مكتب تنمية الصناعة لتحديد آلية إجراء الربط الإلكتروني لتفعيل المبادرة مع تنظيم ورشات عمل بهدف توعية القطاع الخاص والجهات المعنية "المطورين الصناعيين" بمنافع تطبيق هذه المبادرة.

ومن جانبه قال عبدالله الشرياني: "يعكس هذا التعاون الجهود الحثيثة الرامية إلى تعزيز شراكات استراتيجية تهدف إلى تحقيق بيئة مستدامة ونظيفة عبر العمل مع شركائنا بما يتماشى مع رؤية وتوجيهات قيادتنا الرشيدة".

وقال راشد عبدالكريم البلوشي وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي بالإنابة: "إن توقيع الاتفاقيتين من شأنه أن يسهم في رفع كفاءة وفعالية استهلاك الطاقة لدى المنشآت الصناعية في الإمارة والذي يتوافق مع أهداف برنامج إدارة الطلب "ترشيد" ورؤية إمارة أبوظبي 2030 في مجال استدامة مصادر الطاقة". 

وأكد حرص مكتب تنمية الصناعة على دعم البرامج والمبادرات التي تنفذها شركتا أبوظبي للتوزيع والعين للتوزيع بهدف تحقيق استراتيجية الإمارة في إدارة الطلب، وخفض استهلاك الطاقة وتحقيق مبادئ الاستدامة وذلك في إطار المساهمة في رفع كفاءة الاستهلاك لدى المصانع ودعم تنمية كافة الصناعات في الإمارة.

ولفت إلى حرص مكتب تنمية الصناعة على إرساء أسس تطوير وتنظيم القطاع الصناعي في أبوظبي، وذلك من خلال دعم المستثمرين الصناعيين عبر تزويدهم بالدعم التقني والمعلومات الضرورية لتطوير وتنمية مشاريعهم الصناعية والوصول بها إلى مرحلة الاستقرار ومن ثم التطوير والتنمية، بما يصب في المصلحة العامة للقطاع الصناعي بأبوظبي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
اتفاقيتان لرفع كفاءة استهلاك الطاقة للمنشآت الصناعية في أبوظبي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اتفاقيتان لرفع كفاءة استهلاك الطاقة للمنشآت الصناعية في أبوظبي، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اتفاقيتان لرفع كفاءة استهلاك الطاقة للمنشآت الصناعية في أبوظبي.