الصين تطلق قطار شحن جديدا يربطها بأوروبا لتعزيز التجارة عبر الحدود

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أضافت الصين خطا جديدا إلى خدمة القطارات الصينية والأوروبية، حيث قام قطار شحن برحلته الأولى من مدينة تشنغتشو الصينية إلى لييج في بلجيكا، السبت.

وتعد هذه الخدمة الخاصة بالتجارة الإلكترونية عبر الحدود هي الأولى من نوعها، والتي تغادر من حاضرة مقاطعة خنان بوسط الصين، وفقا لوكالة الأنباء الصينية.

ووفقا لشركة تشنغتشو إنترناشيونال هوب للتنمية والبناء المحدودة يعد هذا أول خط شحن في الصين يعمل بموجب رمز المراقبة الجمركية "9610" للتجارة الإلكترونية عبر الحدود.

ويسمح رمز المراقبة "9610"، الذي أضافته مصلحة الجمارك الصينية في فبراير/شباط 2014، لمتاجر التجزئة الإلكترونية بتسليم البضائع بشكل منفصل، والإعلان عن جميع السلع المستوردة والمصدرة بشكل جماعي.

ومن المتوقع أن تساعد هذه الخدمة الجديدة في حل المشاكل المتعلقة بالتأخيرات في حركة الشحن والتتبع اللوجستي، وفقاً لمشغل الخط الجديد.

 وفي ديسمبر/كانون الأول 2017 بدأت أولى رحلات قطارات شحن البضائع من مقاطعة "جيانغشي" جنوب شرق الصين، إلى بيلاروس، ومنها إلى أوروبا، في إطار مبادرة الحزام والطريق الواحد.

و"حزام واحد-طريق واحد" هي مبادرة أطلقها الرئيس الصيني شي جين بينغ عام 2013، وتهدف إلى تطوير وإنشاء طرق تجارية وممرات اقتصادية تربط أكثر من 60 بلدا.

وبواسطة هذه المبادرة تسعى بكين لتعزيز روابطها التجارية والاقتصادية مع دول العالم، ولا سيما مع دول أوروبا ومنها ألمانيا، إحدى أبرز أسواقها. 

وحققت قطارات الشحن بين الصين وأوروبا 6363 رحلة في عام 2018، بزيادة 73% على أساس سنوي، حيث ربطت 59 مدينة صينية مع 49 مدينة في 15 دولة أوروبية.

الصين تطلق قطار شحن جديدا يربطها بأوروبا لتعزيز التجارة عبر الحدود ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الصين تطلق قطار شحن جديدا يربطها بأوروبا لتعزيز التجارة عبر الحدود، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الصين تطلق قطار شحن جديدا يربطها بأوروبا لتعزيز التجارة عبر الحدود.

أخبار ذات صلة

0 تعليق