"اتحاد الغرف الأفريقية" تبدأ إجراءات تدشين "غرف البحر الأحمر التجارية"

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أعلن أحمد الوكيل، رئيس اتحادات الغرف التجارية الأفريقية والبحرمتوسطية ونائب رئيس اتحاد الغرف الإسلامية، بدء إجراءات إنشاء اتحاد غرف البحر الأحمر، على غرار اتحاد غرف البحر الأبيض، وفقا للعين الإخبارية.

جاء ذلك خلال كلمة "الوكيل" بملتقى مصر للاستثمار الرابع المقام في القاهرة، خلال الفترة من 2 إلى 3 مارس الجاري، تحت شعار "معا إلى أفريقيا"، والذي يتواكب مع عقد مجالس إدارات ولجان اتحادات الغرف الأفريقية والعربية والإسلامية والمتوسطية وغرفهم المشتركة في أكثر من 30 دولة.

وأضاف "الوكيل" أن الاتحاد الجديد سيضم اتحادات الغرف العربية والأفريقية المطلة على البحر الأحمر، بهدف النهوض بالنقل واللوجيستيات والتجارة والاستثمار.

وقال إن اتحاد الغرف الأفريقية بادر لمد جسور التعاون مع كبرى البلاد والتكتلات في العالم، وكان أولها في بكين، حيث إنشاء الغرفة الأفريقية الصينية، ثم العربية، ثم اليابانية، ثم الكورية، واليوم الأورومتوسطية، من أجل تنمية التبادل التجاري والاستثماري، وتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية والبشرية التي تزخر بها أفريقيا.

وأشار إلى السعي لدعوة العالم للاستثمار في أفريقيا، حيث يفتح اتحاد الغرف الأفريقية عصرا جديدا من التعاون المثمر مع الشراء من العالم، مدعوما بالعديد من المبادرات مثل "الحزام والطريق الصينية"، و"خطة الاستثمار الخارجي الأوروبية" وبرامج البنوك والصناديق الإنمائية العربية والدولية والإقليمية، التي تلبي مطالب التنمية، وتوفر فرصاً ضخمة للمشروعات المشتركة في أفريقيا.

الغرفة التجارية العربية البرازيلية تفتتح مكتبها الدولي الأول في دبي

وأشار إلى أن أفريقيا هي ثاني أكبر قارة بها ثمن سكان العالم، بأعلى نسبة نمو للطبقة المتوسطة ذات القوة الشرائية العالية، وبها 60% من الأراضي الصالحة للزراعة، ونصف مخزون العالم من البلاتنيوم والكوبالت والماس، و11% من البترول، و6% من الغاز، و4% من الفحم.

ولفت رئيس اتحادات الغرف التجارية الأفريقية والبحرمتوسطية ونائب رئيس اتحاد الغرف الإسلامية إلى أن القارة الأفريقية تطرح فرصاً استثمارية واعدة، خاصة في الزراعة، والطاقة الجديدة والمتجددة والصناعات التحويلية لزيادة القيمة المضافة لخيرات أفريقيا، وبالطبع النقل متعدد الوسائط.

"اتحاد الغرف الأفريقية" تبدأ إجراءات تدشين "غرف البحر الأحمر التجارية" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "اتحاد الغرف الأفريقية" تبدأ إجراءات تدشين "غرف البحر الأحمر التجارية"، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "اتحاد الغرف الأفريقية" تبدأ إجراءات تدشين "غرف البحر الأحمر التجارية".

أخبار ذات صلة

0 تعليق