الارشيف / إقتصاد

أبوظبي واليابان تبحثان العلاقات الاقتصادية.. ودعوة لتشكيل مجلس مشترك

اخبار من اليمن بحث سيف محمد الهاجري، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية ــ أبوظبي، خلال لقائه مع اكهيكو ناكاجيما، سفير اليابان في الإمارات، العلاقات الاقتصادية بين أبوظبي واليابان ومستجدات مخرجات مجلس أبوظبي اليابان الاقتصادي، خلال الفترة الماضية، خصوصاً الدورة الأخيرة المنعقدة في أبوظبي. 

وأكد رئيس الدائرة خلال الاجتماع حرص حكومة أبوظبي على مواصلة تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية المتميزة بين البلدين الصديقين في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، موضحاً أهم القطاعات والمجالات الاقتصادية التي تركز عليها حكومة أبوظبي وفق محددات رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 والمجالات والمشاريع الاقتصادية التي تربط العلاقات الاقتصادية بين أبوظبي واليابان.

وتحدث الجانبان بشأن مجلس أبوظبي اليابان الاقتصادي خصوصاً الدورة الأخيرة التي انعقدت في إمارة أبوظبي العام الماضي وتحضيرات الجلسة المقبلة والمقرر انعقادها في اليابان العام الجاري؛ حيث أوضح رئيس الدائرة أهمية دور مجلس أبوظبي اليابان الاقتصادي في العمل على فتح قنوات التعاون في جميع المجالات.

وأشار إلى إعلان وزارة الخارجية والتعاون الدولي خلال الدورة الأخيرة للمجلس في أبوظبي بإنشاء مجلس جديد على المستوى الاتحادي بين دولة الامارات العربية المتحدة واليابان؛ حيث سيتم التنسيق بين المجلسين لتحديد الأدوار ووضع خطة عمل مشتركة مفصلة للعمل مع الجانب الياباني لتطوير العلاقات الاقتصادية بين الجانبين.

وأفاد سفير اليابان في الإمارات بأن فريقاً مختصاً يزور أبوظبي في نهاية شهر مارس/آذار الجاري، للتعرف والاطلاع على أهم الفرص الاستثمارية التي تتمتع بها أبوظبي، لا سيما في قطاع الخدمات والمشاريع الاستثمارية المتاحة فيها، والتنسيق حول الجلسة المقبلة لمجلس أبوظبي اليابان الاقتصادي بطوكيو.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
أبوظبي واليابان تبحثان العلاقات الاقتصادية.. ودعوة لتشكيل مجلس مشترك ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أبوظبي واليابان تبحثان العلاقات الاقتصادية.. ودعوة لتشكيل مجلس مشترك، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أبوظبي واليابان تبحثان العلاقات الاقتصادية.. ودعوة لتشكيل مجلس مشترك.