الارشيف / إقتصاد

اليوان الصيني في طريقه لتخطي الإسترليني والين كعملة احتياطية عالمية

اخبار من اليمن توقع روبين شينغ، الخبير الاقتصادي في مؤسسة "مورجان ستانلي" العالمية، حصول اليوان الصيني على المزيد من الاعتراف به كعملة احتياطية عالمية، وذلك بفضل الانفتاح المتواصل لسوق رأس المال في الصين. 

وقال شينغ "من المحتمل ارتفاع حصة اليوان في الاحتياطي العالمي إلى 5% خلال فترة 5 إلى 10 أعوام مقبلة، من المستوى الحالي الذي يقل عن 2 %، وهو ما يعني أن البنوك المركزية والصناديق السيادية سوف تشتري المزيد من الأصول المقومة باليوان.

وأضاف أن اليوان سوف يتجاوز الجنيه الإسترليني والين الياباني، لتصبح ثالث أكبر عملة احتياطية بعد الدولار الأمريكي واليورو.

وكثفت الصين خطواتها لتشجيع الاستثمار الأجنبي في السندات وأسواق السندات وأطلقت برامج ربط التداول ومنحت حصة أعلى للمستثمرين في الخارج، وسوف تمنح الإصلاحات المالية المستثمرين ثقة أكبر بشأن الأصول الصينية. 

 وتوقع شينغ أن يحافظ اليوان على قوته في سلة العملات خلال العامين المقبلين، وسوف تكون هناك زيادة ملحوظة في تدفق رأس المال إلى سوق رأس المال الصيني.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
اليوان الصيني في طريقه لتخطي الإسترليني والين كعملة احتياطية عالمية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليوان الصيني في طريقه لتخطي الإسترليني والين كعملة احتياطية عالمية، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليوان الصيني في طريقه لتخطي الإسترليني والين كعملة احتياطية عالمية.