أزمة حادة تضرب قطاع العقارات في الدوحة

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشفت تداولات بورصة قطر في فبراير الأزمة الحادة التي تضرب قطاع العقارات في الدوحة، والتي سجلت مستويات متدنية، تزامنت مع أزمة شح السيولة التي تشهدها السوق المحلية.

وجاء في البيانات التفصيلية لبورصة قطر، أن العقارات تصدرت القطاعات الأكثر هبوطا في تداولات فبراير/ شباط، بنسبة بلغت 12.75% على أساس شهري، مقارنة بتداولات يناير/ كانون ثاني 2019.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر في يونيو/حزيران 2017، العلاقات الدبلوماسية، وخطوط النقل مع قطر، بسبب دعم الدوحة للإرهاب.

وبلغ مؤشر قطاع العقارات في فبراير الماضي 2181 نقطة، فاقدا نحو 318 نقطة، مقارنة مع يناير السابق عليه الذي بلغ مؤشر العقارات فيه 2500 نقطة، وفق بيانات بورصة قطر، التي اطلعت عليها "العين الإخبارية".

وتقود صناعة العقار في الدوحة 4 شركات مدرجة في بورصة قطر، وهي المتحدة للتنمية، وبروة، وازدان القابضة، ومزايا قطر.

وهبط سهم المتحدة للتنمية بنسبة 17.57% في فبراير/شباط الماضي، على أساس شهري، فيما هبطت بروة بنسبة 2.77%، وتراجعت ازدان القابضة بنسبة 16.83% فيما هبطت مزايا قطر بنسبة 6.17%.

وتعاني صناعة العقار في قطر حالة من الركود الشديد، وشهدت تراخيص البناء الجديدة تراجعا كبيرا بنهاية عام 2018 للشهر السابع على التوالي، وفق ما أظهرته بيانات لوزارة التخطيط والإحصاء القطرية.

والشهر الماضي، قال تقرير صادر عن وزارة التخطيط والإحصاء القطرية، إن تراجعا بنسبة 3.4% طرأ على منح رخص البناء في محافظات قطر، خلال ديسمبر/كانون الأول 2018، على أساس سنوي.

وبلغ إجمالي عدد رخص البناء الممنوحة في قطر خلال ديسمبر/كانون الأول 2018، نحو 677 رخصة، مقارنة مع 701 رخصة ممنوحة في الفترة المقابلة من عام 2017.

أزمة حادة تضرب قطاع العقارات في الدوحة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أزمة حادة تضرب قطاع العقارات في الدوحة، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أزمة حادة تضرب قطاع العقارات في الدوحة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق