الارشيف / اخبار اليمن

اليماني: فشل اتفاق السويد سيحد من فرص تحقيق أي تسوية سياسية مستقبلا

اخبار من اليمن قال وزير الخارجية خالد اليماني إن فشل اتفاق ستوكهولم سيحد من فرص تحقيق أي تسوية سياسية مستقبلا في بلاده.

جاء ذلك خلال لقائه المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيث، الذي وصل إلى الرياض في مستهل جولة جديدة لبحث تنفيذ اتفاق الحديدة.

وطبقا لوكالة "سبأ" الرسمية، ناقش اللقاء مستجدات تنفيذ اتفاقات ستوكهولم والعراقيل التي حالت دون تنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق الحديدة.

وجدد اليماني موقف الحكومة اليمنية الملتزم بتنفيذ بنود اتفاق ستوكهولم نصا وروحا، لافتا إلى استمرار التعنت والمماطلة من قبل المليشيا الحوثية المدعومة من إيران، التي تسعى إلى إفشال الاتفاق بعد مرور أكثر من مائة يوم على إعلانه في السويد.

ولفت إلى أن فشل تنفيذ اتفاق ستوكهولم سينعكس سلبا على جهود إحلال السلام في اليمن، وسيحد من فرص تحقيق أي تسوية سياسية مستقبلا، مؤكدا أن تنفيذ اتفاق ستوكهولم مرهون بمزيد من الضغط الدولي على المليشيا الانقلابية.

ومن جانبه، أكد المبعوث الأممي حرص الأمم المتحدة والمجتمع الدولي على منح السلام فرصة من خلال تنفيذ اتفاق ستوكهولم، مضيفا أن الأمم المتحدة ستواصل مساعيها حتى يرى الاتفاق النور على أرض الواقع.

وأكد مارتن جريفيث أنه ملتزم بمقترح الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بشأن الرقابة على تنفيذ الانسحابات من خلال لجان ثلاثية من الأمم المتحدة والحكومة والحوثيين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
اليماني: فشل اتفاق السويد سيحد من فرص تحقيق أي تسوية سياسية مستقبلا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليماني: فشل اتفاق السويد سيحد من فرص تحقيق أي تسوية سياسية مستقبلا، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليماني: فشل اتفاق السويد سيحد من فرص تحقيق أي تسوية سياسية مستقبلا.