الارشيف / اخبار اليمن

وثائق رسمية حصلت عليها "الأمناء" تكشف حجم الفساد المستشري في وزارة الشؤون الاجتماعية

اخبار من اليمن وثائق رسمية حصلت عليها "الأمناء" تكشف حجم الفساد المستشري في وزارة الشؤون الاجتماعية

كشفت وثائق رسمية، حصلت عليها "الأمناء" ، حجم الفساد المستشري في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل برئاسة د.ابتهاج الكمال، بالإضافة إلى غياب المساواة بين المحافظات الجنوبية والشمالية، حيث نالت محافظات الشمال تحويلات مالية كبيرة، فيما لم تحضَ محافظات الجنوب بنصيبها الكامل.

وأوضحت الوثائق المبالغ الطائلة التي تُعتمد للمحافظات الشمالية دون المحافظات الجنوبية، حيث بلغت الأجور التعاقدية لفرع الوزارة في محافظة تعز (982500) ريال كمبلغ ربع سنوي، فيما بلغت أجور الإضافية (450000) ريال كمبلغ ربع سنوي، فيما وصل اعتماد المكافآت إلى (858000) ريال للمحافظة ذاتها.

وبلغت تكاليف الأدوات الكتابية والقرطاسية لفرع محافظة تعز مبلغ وقدره (240000) ريال، فيما وصل مخصص الإعلانات إلى (90000) ريال، أما بريد الاتصالات فبلغ مخصصه (150000) ريال.

وبلغ إجمالي اعتماد المبالغ لفرع محافظة تعز (5056500) للربع سنوي لعام 2018م، وما خُفي ربما يكون أعظم.

وفي محافظة الحديدة شمال اليمن، كشفت الوثائق اعتماد وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل د.ابتهاج الكمال اعتماد النفقات التشغيلية لفرع الجمعية بالحديدة.

وأكدت الوثائق دراسة طلب دعم مؤسسة غير حكومية في مديرية حيس بالحديدة، وهذا إجراء يخالف قوانين الوزارة.

وأوضحت وثيقة أخرى صرف مبلغ وقدره (اثنان مليون ومائة وخمسة وعشرون ألف وثمانمائة) ريال لشراء أجهزة كمبيوتر استلمها (أ، ح، ع)، ولم يوضح السند لأيّ محافظة صُرف هذا المبلغ.

وفي وثيقة أخرى، كشفت اعتماد شراء سيارة من نوع "فيتارا" 2018م، لرئيس مجلس إدارة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين (ن، ع، ج).

وقبل أسابيع تظاهر الطلاب والطالبات المعاقين في العاصمة عدن أمام صندوق رعاية وتأهيل المعاقين للمطالبة بحقوقهم المنهوبة من قبل الصندوق ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل برئاسة د.ابتهاج الكمال.

6df67f1fa2.jpg

04-04-19-707428452.jpg

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
وثائق رسمية حصلت عليها "الأمناء" تكشف حجم الفساد المستشري في وزارة الشؤون الاجتماعية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وثائق رسمية حصلت عليها "الأمناء" تكشف حجم الفساد المستشري في وزارة الشؤون الاجتماعية، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وثائق رسمية حصلت عليها "الأمناء" تكشف حجم الفساد المستشري في وزارة الشؤون الاجتماعية.