الكونغرس الأمريكي يوافق على خطة لتحديث البنى التحتية بقيمة 1.2 تريليون دولار

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن واشنطن - سبأنت
أقر الكونغرس الأمريكي بصورة نهائية، خطة استثمارية ضخمة بقيمة 1.2 تريليون دولار طرحها الرئيس جو بايدن لتحديث البنى التحتية المتقادمة في البلاد.

وكان إقرار مشروع القانون بحاجة إلى 218 صوتا لتمرير هذه الخطة الضخمة لتحديث الطرق والجسور وتطوير الإنترنت الفائق السرعة، والتي تعتبر إحدى أكثر الخطط الاستثمارية طموحا في التاريخ الأمريكي الحديث.

وفي النهاية أقر مشروع القانون بأكثرية 228 نائبا مقابل 206 بعدما انضم إلى الأغلبية الديمقراطية عشرة نواب من المعارضة الجمهورية. وما أن أقرت الخطة حتى علا التصفيق في أرجاء قاعة مجلس النواب.

وكان بايدن ناشد صباح الجمعة مجلس النواب بإقرار كلا الخطتين وقال "أطلب من كل عضو في مجلس النواب أن يصوت بنعم على هاتين الخطتين، الآن".

وتهدف الخطة الأولى إلى تجديد شبكة الطرقات والجسور والبنى التحتية للمواصلات المتقادمة، إضافة إلى الاستثمار في الإنترنت الفائق السرعة والسيارات الكهربائية. وهي تنص على نفقات بقيمة 1200 مليار دولار توازي إجمالي الناتج الداخلي السنوي لبلد مثل إسبانيا.

والخطة الثانية المطروحة على مجلس النواب بعنوان "بيلد باك بيتر" (إعادة الإعمار بشكل أفضل)، فهي أضخم وتتألف من شقين اجتماعي ومناخي، وتنص على تأمين الحضانة لجميع الأطفال وتحسين التغطية الطبية، كما تتضمن استثمارات كبرى للحد من انبعاثات غازات الدفيئة.


الكونغرس الأمريكي يوافق على خطة لتحديث البنى التحتية بقيمة 1.2 تريليون دولار ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الكونغرس الأمريكي يوافق على خطة لتحديث البنى التحتية بقيمة 1.2 تريليون دولار، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الكونغرس الأمريكي يوافق على خطة لتحديث البنى التحتية بقيمة 1.2 تريليون دولار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق