الارشيف / اخبار اليمن

جورج قرداحي يعاود الحديث عن ‘‘حرب اليمن’’ وأمنيته التي لم تتحقق بعد استقالته

اخبار من اليمن عاود وزير الإعلام اللبناني المستقيل، جورج قرداحي، حديثه عن استقالته من منصبه، وذلك إثر الأزمة الأخيرة التي شهدها لبنان مع المملكة العربية السعودية وعدد من دول الخليج، بسبب تصريحات سابقة له عن حرب اليمن اعتبرت مسيئة للمملكة والإمارات.

وقال قرداحي، في مقابلة مع وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء إنه لم يرد أن تكون استقالته "طلقة في الهواء" مضيفًا أنه كان يريد أن تكون لاستقالته "مردود عملي وإيجابي بالنسبة للبنان وأن تعود العلاقات مع دول الخليج التي لا يوجد عداء معها".

وأضاف قرداحي إنه ليس الوحيد الذي وصف الحرب في اليمن بأنها "عبثية" ولكن بحسب استنتاجه "هم تمسكوا بالعبارة حتى يوجدوا مشكلة مع لبنان كعذر للانسحاب منه نهائيا". مشيرًا إلى أنه كان يعلم أن "السعودية كانت مستاءة من الأوضاع اللبنانية، ليس فقط بسبب حزب الله، ولكن أيضا بسبب حلفائها الذين تتعامل معهم وخيبة أمل منهم".

وتسبب قرداحي في ازمة دبلوماسية لبلاده مع دول مجلس التعاون الخليجي بعد وصفه الحملة العسكرية للتحالف المدعوم من السعودية في اليمن بـ"العدوان" وزعم أن الحوثيين "يدافعون عن أنفسهم"، ما أدى إلى سحب كل من السعودية والإمارات والبحرين والكويت سفراءهم من لبنان وطرد بعص تلك الدول سفراء لبنان لديها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
جورج قرداحي يعاود الحديث عن ‘‘حرب اليمن’’ وأمنيته التي لم تتحقق بعد استقالته ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر جورج قرداحي يعاود الحديث عن ‘‘حرب اليمن’’ وأمنيته التي لم تتحقق بعد استقالته، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى جورج قرداحي يعاود الحديث عن ‘‘حرب اليمن’’ وأمنيته التي لم تتحقق بعد استقالته.

قد تقرأ أيضا