توقعات بتسجيل تحسن في مؤشرات الانتاج الصناعي خلال السداسي الأول من 2018

نسمة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أفادت نتائج سبر آراء، أجراه المعهد الوطني للإحصاء، شملت 943 من أصحاب المؤسسات، و تم نشرها، اليوم الجمعة غرة جوان 2018 ، أن أصحاب المؤسسات الناشطة في قطاع الصناعات المعملية ، متفائلون من تحسن مؤشرات الانتاج الصناعي في الثلاثية الأولى والثانية من سنة الحالية 2018 .

وتوقع المستجوبون حدوث تحسن طفيف في نسق نمو الإنتاج الصناعي خلال الثلاثية الأولى من سنة 2018 مقارنة بالثلاثية الرابعة من سنة 2017.

و أوضح 27 بالمائة من المستجوبون تحسنا طفيفا سيحصل ، في نسق نمو الانتاج الصناعي خلال الثلاثية الاولى من السنة، فيما عبر 46 بالمائة منهم عن تفاؤلهم بتحسن نفس المؤشر بالنسبة للثلاثية الثانية من سنة 2018.

و أشار 28 بالمائة آخرين أن التحسن في مستوى نمو الطلب الموجه للمواد الصناعية خلال الثلاثية الأولى من سنة 2018 سيتواصل ، و ربط 36 بالمائة من المستجوبين أنه نمو الطلب يعيق تطور النسبة بالنسبة للثلاثية الثانية من السنة الحالية.

فيما يتعلق مستوى الطلب الخارجي الموجه إلى المواد الصناعية، فقد توقع 27 بالمائة من المستجوبين تحسنا ملحوظا في نسق نمو الطلب خلال الثلاثية الاولى ، مقابل 40 بالمائة، راي ان الطلب الخارجي المرتقب سيتحسن، خلال الثلاثية الثانية لسنة 2018

وعبرت آراء أصحاب المؤسسات الصناعية عن استقرار على مستوى الوضع العام للقطاع الصناعي خلال الثلاثية الاولى من سنة 2018 (20 % من المستجوبين) وكذلك الشان بالنسبة للثلاثية الثانية من سنة 2018 (34 % من المستجوبين)

و فيما يتعلق بتطور الانتاج الصناعي، وفقا القطاعات خلال الثلاثية الاولى من سنة 2018 بالمقارنة مع الثلاثية الرابعة من سنة 2017، أوضحت نتائج سبر آراء أصحاب المؤسسات الصناعية تحسنا بنسب متفاوتة في نسق نمو كل من قطاع الصناعات الفلاحية والغذائية وقطاع الصناعات الميكانيكية والكهربائية وقطاع الصناعات معملية المختلفة.

و تم سجل استقرارا في نسق نمو انتاجه في قطاع صناعة النسيج والملابس والجلد، المقابل، تراجع في نسق إنتاج قطاعي صناعة مواد البناء وقطاع الصناعات الكيميائية .

كما يتوقع حصول تحسن بنسب متفاوتة في نسق نمو إنتاج جميع القطاعات فيما عدى قطاع صناعة النسيج والملابس والجلد الذي من المتوقع أن يشهد استقرارا في نسق نمو إنتاجه، خلال الثلاثية الثانية من سنة 2018.

توقعات بتسجيل تحسن في مؤشرات الانتاج الصناعي خلال السداسي الأول من 2018 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر توقعات بتسجيل تحسن في مؤشرات الانتاج الصناعي خلال السداسي الأول من 2018، من مصدره الاساسي موقع نسمة.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى توقعات بتسجيل تحسن في مؤشرات الانتاج الصناعي خلال السداسي الأول من 2018.

أخبار ذات صلة

0 تعليق