صحيفة بلجيكية: دبي أرض الفرص للشركات العالمية

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن وصفت صحيفة "ليكو" البلجيكية الناطقة بالفرنسية إمارة دبي بـ"أرض الفرص والأحلام"، مشيرة إلى أن تلك المدينة لديها قدرة على استقطاب الشركات العالمية الناشئة في مجال التكنولوجيا والتقنيات الحديثة، وأيضاً المشروعات الصغيرة والمتوسطة. 

وأضافت الصحيفة البلجيكية في تحقيق عن نشاط الشركات العالمية في دبي أن "الشركات الناشئة العالمية اكتشفت في دبي سوقاً متنوعاً متباين الاتجاهات، بعيدًا عن تعقيدات الاستثمار، ومنفتحاً على العالم".

وأشارت إلى أن مدينة دبي لها سمة فريدة بأن لها جاذبية تثير شهية الشركات الناشئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة الأجنبية، موضحة أن "الإمارة تقدم للشركات العالمية المتخصصة في الذكاء الاصطناعي البيئة المثالية لإقامة أعمالها من خلال التسهيلات والحوافز والدعم الذي تقدمه لهذه الشركات".

وقالت الصحيفة إنه "منذ صعودك الطائرة المتجهة إلى دبي، فإن الشركة الرئيسية لطيران الإمارات، تمدك بالمعلومات الأساسية لممارسة الأعمال التجارية في المدينة، وفي الوقت نفسه تقدم لك قائمة من الأفلام والمسلسلات مثيرة للإعجاب".


وتابعت:" لدى استقبالك في المطار تجد ترحيباً حاراً وواعداً، لرجال الأعمال الذين يرغبون في ترك بصمة في تلك الواحة التي تعد بوابة الشرق الأوسط".

ونقلت الصحيفة عن بيلان شاهين مديرة المدينة الذكية "ستارت اب بوت كامب" قولها إن "مناخ الاستثمار في دبي يعتمد بشكل أساسي على العلاقات والثقة، لذا لابد أن تأتي في المكان على أرض الواقع وتجري اتصالات مباشرة دون الحاجة إلى إجراءات تعقيدية"، موضحة أنه "على الرغم من ذلك الانفتاح إلا أن المشروعات تتطلب الصبر والثبات لجني ثمار ذلك الاستثمار".

أرض الفرص

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك أماكن مخصصة تسمى "ستوب شوب" وموجودة في كل منطقة في دبي لإعطاء تسهيل إجراءات الشركات الأجنبية، والحصول على التراخيص والتأشيرات، وأيضاً تقديم برامج للتدريب، والاستشارات والمتابعة وإمكانية الوصول إلى شبكة من الشركاء في القطاع الخاص، موضحة أن "تلك التسهيلات جعلت الشركات الناشئة صديقة لمدينة دبي".

ولفتت "ليكو" إلى أن الإمارة احتلت المركز التاسع عشر بين مدن العالم على المؤشر العالمي لريادة الأعمال للعام الجاري 2018 "، موضحة أن "التوقعات تؤكد تحقيق دبي خلال العام الجاري نموا اقتصاديا لن تقل نسبته عن 3.6%".

وتابعت: إنه على الرغم من أن مدينة دبي لاتزال مدينة شابة إلا أن الإمارات تحتل ثاني أكبر اقتصاد في العالم العربي، و النفط لايمثل عصب اقتصادها لكونها تعتمد على استراتيجية اقتصاد متنوع".

وذكرت الصحيفة، أن قطاعات السياحة، العقارات، الصناعة والخدمات تسهم في تحقيق التنوع الضروري للأنشطة الاقتصادية في دبي، كما تدافع عن رؤيتها بجعل المدينة "خلاقة ومبتكرة وعابرة للزمن"، كما أشارت إلى نماذج فريدة منها "مدينة دبي للإعلام، ومدينة دبي للإنترنت".

وأوضحت "ليكو" أن "المدينة تعتمد في استراتيجيتها على التسويق، وتعزيز التشريعات، وإتاحة الفرص لجميع القطاعات والمجالات المختلفة".

وأشارت الصحيفة البلجيكية، إلى تركيز حكومة دبي على قطاع التقنية ودعم الشركات الناشئة، واتخاذها للعديد من المبادرات في هذا الشأن، بهدف تحقيق رؤيتها، وطموحاتها في مجال الابتكار والتطور التقني، منها طباعة 25% من مبانيها باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد بحلول عام 2030.

صحيفة بلجيكية: دبي أرض الفرص للشركات العالمية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحيفة بلجيكية: دبي أرض الفرص للشركات العالمية، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحيفة بلجيكية: دبي أرض الفرص للشركات العالمية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق