الارشيف / إقتصاد

رئيس الاتحاد الإفريقي يدعو إلى زيادة الاستثمارات الأوروبية لتجنب أزمة الغذاء

اخبار من اليمن بروكسل – سبأنت
دعا رئيس الاتحاد الإفريقي ورئيس السنغال ما كي سال، اليوم الثلاثاء، الاتحاد الأوروبي إلى زيادة الاستثمار المالي والتكنولوجي لتعزيز إنتاج الغذاء في إفريقيا التي تواجه أزمة غذائية بسبب الحرب في أوكرانيا.

جاء ذلك في خطاب بالفيديو لزعماء الاتحاد الأوروبي الذين يعقدون قمة خاصة في بروكسل لمناقشة الوضع في أوكرانيا حيث قال إن "هذه الأزمة في أوكرانيا تؤثر بشكل خاص على بلداننا بسبب اعتمادها الشديد على إنتاج القمح الروسي والأوكراني".

واضاف " قبل الصراع في أوكرانيا أشارت بيانات منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة حول حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم في عام 2020 إلى أن 282 مليون شخص أو أكثر من ثلث الأشخاص الذين يعانون من نقص التغذية في العالم يعيشون في إفريقيا".

وحذر سال من ان الوضع مقلق والأسوأ قد يحدث إذا استمر الوضع الحالي مشيرا الى وجود 46 مليون إفريقي معرضين لخطر الجوع ونقص التغذية بسبب جائحة كوفيد -19.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
رئيس الاتحاد الإفريقي يدعو إلى زيادة الاستثمارات الأوروبية لتجنب أزمة الغذاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس الاتحاد الإفريقي يدعو إلى زيادة الاستثمارات الأوروبية لتجنب أزمة الغذاء، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس الاتحاد الإفريقي يدعو إلى زيادة الاستثمارات الأوروبية لتجنب أزمة الغذاء.

قد تقرأ أيضا