الارشيف / إقتصاد

البنك الإسلامي للتنمية: مكافحة الفقر في مقدمة الشراكات مع الدول الأعضاء ومختلف المؤسسات

اخبار من اليمن شرم الشيخ - سبأنت
أكد رئيس مجلس ادارة مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر اليوم الخميس، أن مكافحة الفقر كانت دوما في مقدمة أهداف شراكات هيئته مع الدول الأعضاء ومختلف المؤسسات.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الجاسر أمام المنتدى العالمي ال16 للبنك الاسلامي للتنمية حول التمويل الاسلامي تحت شعار (الحد من الفقر من خلال الابتكار الاجتماعي وريادة الأعمال الاجتماعية) على هامش اجتماعات مجموعة البنك الاسلامي للتنمية التي انطلقت أمس بمدينة شرم الشيخ وتستمر حتى السبت المقبل.

وقال الجاسر "أن الأزمة الاقتصادية التي نجمت عن (كوفيد -19) زادت من معدلات الفقر وعدم تكافؤ الفرص وزادت أعداد الفقراء على مستوى العالم"..مشيرا الى أن أكثر من نصف مليار شخص حول العالم دخلوا حيز الفقر خلال الجائحة.

وأضاف "ان الوضع الاقتصادي وصل الى أسوأ حالاته وباتت واحدة من كل 3 من البلدان الأعضاء بالبنك يعيشون في فقر".. لافتا إلى أن الجائحة دفعت البنك الى زيادة جهوده والقيام بدراسة التعاون الأمثل مع الدول الأعضاء للحد من الفقر.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
البنك الإسلامي للتنمية: مكافحة الفقر في مقدمة الشراكات مع الدول الأعضاء ومختلف المؤسسات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر البنك الإسلامي للتنمية: مكافحة الفقر في مقدمة الشراكات مع الدول الأعضاء ومختلف المؤسسات، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى البنك الإسلامي للتنمية: مكافحة الفقر في مقدمة الشراكات مع الدول الأعضاء ومختلف المؤسسات.

قد تقرأ أيضا