الارشيف / إقتصاد

ارتفاع حجم تمويلات البنك الإسلامي للتنمية إلى 162 مليار دولار أمريكي

اخبار من اليمن شرم الشيخ - سبأنت
أعلن رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، الموافقة على رفع رأس مال البنك مطلع العام المقبل (2023م) للمرة السادسة في تاريخه بمبلغ 5 مليار دينار إسلامي، اي مايعادل نحو 7.5 مليار دولار أمريكي، وهو ما يرفع رأس مال البنك إلى 77.5 مليار دولار أمريكي، للمساهمة في زيادة تدخلات البنك وتمويل المشاريع الجديدة للدول الأعضاء.

وقال الجاسر في المؤتمر الصحفي الافتتاحي للاجتماعات السنوية لمجموعة البنك التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ المصرية خلال الفترة من 1-4 يونيو 2022 "إن حجم التمويل الذي قدمته المجموعة حتى الآن بلغ أكثر من 162 مليار دولار أمريكي، شمل أكثر من 11 ألف مشروعٍ في بلدانها الأعضاء الـ(57) والمجتمعات المسلمة في البلدان غير الأعضاء، وأن عملياتها ومشاريعها هذه "تمس حياةَ واحدٍ من كل خمسةِ أشخاصٍ من سكانِ العالم".

واستعرض الجاسر أبرز النتائج الإنمائية التي حققتها مجموعة البنك في سنة 2021 منها: حصولُ (83) مليون شخص على خدمات محسَّنة للرعاية الصحية، وربط (60) مليون مشترك جديد بشبكة الإنترنت، وتحسينُ وصول (35) مليون أسرة إلى البنية التحتية للطاقة من خلال زيادة توليد الكهرباء بمقدار (24) ألف ميجاوات، وحصولُ مليونَيْ أسرة على خدمات أفضل للمياه والصرف الصحي والخدمات الحضرية.

وأوضح الجاسر أن 1.2 مليون طالب وطالبة استفاد من المبادرات التعليمية، فيما استفاد 655 ألف شخص من فرص العمل وسبل العيش، ورَيُّ (88) ألف هكتار من الأراضي، مما أدى إلى زيادةٍ قدرتها (256) ألف طن في إنتاج المحاصيل الزراعية المختلفة، وبناءُ أو إعادةُ تأهيل (3,146) كيلومتر من البنية التحتية للنقل، مشيرا إلى أن هذه النتائج الإنمائية للمشاريع المكتمِلة في سنة 2021 أسهمت في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأكد الجاسر أن البنك. حافظ منذ حوالي عشرين سنة متتالية على التصنيف الائتماني الممتاز (AAA) من قِبل وكالات التصنيف الرئيسة الثلاث (ستاندرد آند بورز وفيتش وموديز).


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
ارتفاع حجم تمويلات البنك الإسلامي للتنمية إلى 162 مليار دولار أمريكي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ارتفاع حجم تمويلات البنك الإسلامي للتنمية إلى 162 مليار دولار أمريكي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ارتفاع حجم تمويلات البنك الإسلامي للتنمية إلى 162 مليار دولار أمريكي.

قد تقرأ أيضا