هيئة التقييس بدول الخليج تنظيم اليوم الخليجي المفتوح الرابع للمشغلين الاقتصاديين

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن الرياض - سبأنت
نظمت هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم الخليجي المفتوح الرابع للمشغلين الاقتصاديين ، بمشاركة أكثر من 250 مشاركاً من المشغلين الاقتصاديين وممثلي الدول الأعضاء بالهيئة.

وفي اليوم المفتوح المنعقد بالعاصمة السعودية الرياض، اكد رئيس هيئة التقييس لدول مجلس التعاون الفعالية سعود الخصيبي، أن هذا الحدث أصبح بمثابة أداة تنسيقية منهجية في ظل التوجه الاستراتيجي لهيئة التقييس، والالتزام تجاه المشغلين الاقتصاديين وأصحاب المصلحة الرئيسيين الذين تُعتَبر مساهمتهم في العملية التشريعية ذات أهمية كبيرة.

وأشار إلى أن الاجتماع فرصة لتبادل الآراء والخبرات حول المشاركة والتعاون، ومناقشة أبرز تحديات التنفيذ والقضايا الرئيسية لمزيد من التعاون والتنسيق بين المنظمين والمشغلين الاقتصاديين والجهات المقبولة ومعالجة هذه التحديات، وإصدار التوصيات ذات الصلة حول سبل زيادة تحسين هذا التنسيق، بهدف ضمان مشاركة كاملة من المشغلين الاقتصاديين من مصنعين ومستوردين وأصحاب وكالات تجارية في عملية إعداد اللوائح الفنية الخليجية التي تهدف إلى سلامة المنتجات الصناعية في السوق الخليجي المشتركة.

ويهدف الاجتماع الخروج بالعديد من التوصيات التي تدعم توجه هيئة التقييس في بناء تعزيز وتفعيل مشاركة المشغلين الاقتصاديين والأطراف ذات العلاقة، وضرورة إيجاد السبل المناسبة لمشاركة المشغلين الاقتصاديين في عملية بناء التشريعات الفنية بعرض المشاريع عليهم لاستقصاء المرئيات والمقترحات في وقت مبكر بما يسهل التطبيق الأمثل للوائح الفنية الخليجية أو الوطنية للدول الأعضاء، وكذلك تفعيل مجموعات العمل القطاعية بين الهيئة والمشغلين الاقتصاديين ضمن التعاون والتنسيق بين المشرعين والمشغلين الاقتصاديين، لدراسة قضايا قطاعية، خاصة مشاريع اللوائح الفنية القطاعية، وإصدار التوصيات حولها لرفعها إلى الهيئة.

وشمل اليوم الخليجي المفتوح الرابع العديد من الجلسات التي استعرضت وناقشت العديد من القضايا ذات العلاقة، على رأسها التوجهات الحديثة لنظام التشريع الخليجي، وآفاق التعاون بين المشغلين الاقتصاديين وأجهزة التقييس الوطنية وهيئة التقييس الخليجية.

كما ناقشت الجلسة الثالثة التوجهات الحديثة لأنظمة التشريعات على المستوى الوطني في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، والمملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان.


هيئة التقييس بدول الخليج تنظيم اليوم الخليجي المفتوح الرابع للمشغلين الاقتصاديين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هيئة التقييس بدول الخليج تنظيم اليوم الخليجي المفتوح الرابع للمشغلين الاقتصاديين، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هيئة التقييس بدول الخليج تنظيم اليوم الخليجي المفتوح الرابع للمشغلين الاقتصاديين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق