الارشيف / علوم وتكنولوجيا

وشم ذكي ينذرك بارتفاع نسبة أشعة الشمس الضارة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

اخبار من اليمن شهدت الـ5 سنوات الماضية طفرة في الأجهزة التقنية القابلة لارتدائها والتي تساعد في الاهتمام بالصحة العامة، كان أحدثها الوشم الذكي الذي ابتكر أساسياته مجموعة من العلماء من مختبر جامعة كولورادو، بهدف تجنب الكميات الكبيرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وتحذيرك من الحروق الشمسية.

ونقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن د.كارسون برونس، قوله إن مختبره في جامعة كولورادو صمم حبر وشم حساساً للأشعة فوق البنفسجية، ويظهر فقط عندما تتعرض البشرة إلى كمية كبيرة من أشعة الشمس الضارة.

71a395d0ff.jpg

ويضيف العلماء الذين صمموا الوشم حاليا بعض الميزات لحبر الوشم، حتى يكون أداة تشخيصية لمساعدة الأطباء في تحديد المرض أو التغير في بنية الدم.

ويمكن أن يساعد الوشم الذكي الجديد "CU" (الحروف الأولى من جامعة كولورادو بالإنجليزية) الأشخاص في معرفة الوقت الذي يحتاجون فيه إلى إعادة وضع كريم الوقاية من الشمس.

ويظهر هذا النوع من الحبر حين يتعرض الشخص إلى كميات كبيرة وخطيرة من الإشعاعات ويختفي بمجرد وضع كريم الوقاية من الشمس وتأمين البشرة من الإشعاعات الضارة.

70e11251f1.jpg

وربما تستغرق موافقة إدارة الغذاء والدواء على حبر الوشم وتوفره في مراكز الوشم وعيادات الأطباء سنوات طويلة.

ولا يزال سرطان الجلد هو نوع السرطان الأكثر شيوعا، وعلى الرغم من التحذيرات المستمرة من قبل أطباء الجلد ومسؤولي الصحة فإن كثيرا من الناس يستخف بها، لا سيما في الأيام الغائمة والباردة.

70de990a69.jpg

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
وشم ذكي ينذرك بارتفاع نسبة أشعة الشمس الضارة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وشم ذكي ينذرك بارتفاع نسبة أشعة الشمس الضارة، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وشم ذكي ينذرك بارتفاع نسبة أشعة الشمس الضارة.