الارشيف / اخبار اليمن

تطورات جديدة في تعز تكشف مدى نية الحوثي في فتح الطرق ورفع الحصار

اخبار من اليمن أقدمت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران على خطوات جديدة تكشف مدى نيتها فتح الطرق ورفع الحصار عن مدينة تعز جنوب غرب اليمن.

حيث أقدمت على استحداث مواقع جديدة لقناصتها في محيط المدينة مع رفضها التفاوض حول فتح الطرق المؤدية إلى مدينة تعز المحاصرة منذ العام 2015م، وبالتزامن من ذلك استحدثت مواقع قناصة في محيط المدينة.

وأفاد نائب رئيس اللجنة الحكومية المكلفة بفتح الطرق في تعز محمد المحمودي، أنه "لا توجد أي نقاشات حول فتح المعابر إلى مدينة تعز".

وأضاف في تصريح نقلته صحيفة عربية أن "الحوثيين امتنعوا عن ذلك ولم يرسلوا حتى أسماء أعضاء اللجنة التي تمثلهم في هذا الملف، بمعنى أنهم رافضون حتى التفاوض بشأن فتح الطرق".

اقرأ أيضاً

وأشار إلى أن "مكتب المبعوث الأممي لم يتحرك في هذا الشأن ولم يتخذ أي موقف، وما زال إلى الآن يقول إنه يحاول إقناع الحوثي تسمية أسماء فريقه خلال هذه الفترة للتفاوض، هذا هو جهدهم حالياً".

ويفرض الحوثيون حصاراً خانقاً على المدينة من سبع سنوات، بإغلاق الطرق الرئيسية المؤدية للمدينة وإجبار السكان على المشي في طرق جبلية وعرة وخطيرة.

وخلافاً لمطالب فك الحصار ضاعفت مليشيا الحوثي من حصار المدنيين في المدينة، خلال إجازة عيد الفطر المبارك، ضمن خروقات الهدنة الإنسانية التي ترعاها الأمم المتحدة.

وقال نائب ركن التوجيه المعنوي في محور تعز العسكري، العقيد عبدالباسط البحر، "إن مليشيا الحوثي استحدثت مواقع قناصات جديدة في محيط مدينة تعز استغلالا للهدنة وتشديدا للحصار على المدينة ".

وأضاف في تغريدة على تويتر، "بعض الأسر التي تسكن مناطق التماس تعتبر في حكم المحاصرة".

وتابع تعليقاً على قنص شخصين (الجمعة)، أن "حركة الساكنين هناك (حي كلابة) محدودة للغاية مع وجود قناصة للمليشيات تقنص إلى عمارات الحي السكنية".

والخميس أعلن الجيش الوطني، ارتكاب مليشيا الحوثي الإيرانية، 1126خرقاً للهُدنة في تعز خلال 33 يوماً، أسفرت عن مقتل وإصابة 40 عسكرياً ومدنياً بينهم نساء وأطفال.

ومطلع إبريل الفائت 2022، أعلنت الأمم المتحدة عن اتفاق لهدنة لمدة شهرين، قابلة للتمديد، بين الحكومة الشرعية وميلشيات الحوثي المدعومة من إيران، ومن ضمن بنودها تسيير رحلتين تجاريتين عبر مطار صنعاء الدولي كل أسبوع.

كما تتضمن السماح بدخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة، وفتح طرق تعز المحاصرة وبقية المحافظات.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تطورات جديدة في تعز تكشف مدى نية الحوثي في فتح الطرق ورفع الحصار ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تطورات جديدة في تعز تكشف مدى نية الحوثي في فتح الطرق ورفع الحصار، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تطورات جديدة في تعز تكشف مدى نية الحوثي في فتح الطرق ورفع الحصار.

قد تقرأ أيضا