معلومات تساعدك على تعلم كهرباء السيارات

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كيف أتعلم كهرباء السيارات؟ وما الدائرة الكهربية بالسيارة؟ هذه بعض الأسئلة التي تدور في أذهان محبي عالم السيارات، وفيما يلي نجيب عن تلك الأسئلة ونتعرف على المزيد من التفاصيل عن كهرباء السيارات..

توليد الطاقة في السيارة


حتى يتمكن الفرد من تعلم كهرباء السيارات فلا بد من التعرف على أجزاء السيارة التي تساعد على لتوليد الطاقة الكهربائية، وتلك الأجزاء تتمثل في: البطارية، ومولد التيار الكهربائي، والمحرك، والكربراتير.

1. البطارية

البطارية هي الجزء اللازم لتزويد السيارة بالطاقة الكهربائية اللازمة حتى تتحول إلى طاقة كيميائية، وبالتالي توليد الشحنة التي تلزم لتشغيل السيارة، ويوجد نوعان من البطاريات بالسيارات السائلة والجافة.

- البطارية السائلة: توجد بالبطارية السائلة مادة الرصاص، كما أن غلافها الخارجي مصنوع من المطاط، وتتكون من صفائح مملوءة بالرصاص، تنقسم إلى موجبة وسالبة، وتساعد الصفائح على توليد التيار الكهربائي بالبطارية، وبينها ألواح عازلة تعزل بعضها عن بعض، ومصنوعة من البلاستيك أو الزجاج.

- البطارية الجافة: وتحتوي على الكاديو أو الحديد، والنيكل، وبها صفائح موجبة وصفائح سالبة، وتكون الصفائح الموجبة مصنوعة من النيكل، والصفائح السالبة مصنوعة من الحديد أو الكاديوم، كما تحتوي البطارية الجافة على هيدروكسيد البوتاسيوم، المفيد في نقل الشحنات الكهربائية.

معلومات تساعدك على تعلم كهرباء السيارات

2. مولد التيار الكهربائي (الدينامو)

مولد التيار الكهربائي أو الدينامو يعيد شحن البطارية، ويولد التيار الكهربائي، وهناك نوعان من المولدات:

- مولد تغذية منفصلة: ويعتمد هذا النوع من المولدات على الأقطاب، والتي يمر عبرها التيار الكهربائي المستمر، وبالتالي تبدأ بالدوران ليدور محرك السيارة، ما يعمل على توليد قوة دفع كهربائية لتعمل السيارة.

- مولد تغذية ذاتية: تعتمد تلك المولدات على المجال المغناطيسي بالأقطاب، حيث تتولد الخطوط المغناطيسية مع دوران المحرك مما يولد الطاقة الكهربائية. معلومات تساعدك على تعلم كهرباء السيارات

3. المحرك

محرك السيارة هو القلب اللازم لتشغيل السيارة، وهناك نوعان من المحركات التي تستخدمها السيارات وهي:

1- محركات الاحتراق الداخلي: تستخدم في معظم السيارات لا سيما الحديثة، وتتميز بكفاءتها في تشغيل السيارة والسرعة الفائقة، كما أنها منخفضة التكلفة، وسهلة الصيانة.

2- محركات الاحتراق الخارجي: كان يتم استخدام هذا النوع من المحركات في السيارات القديمة، وفكرتها تعتمد على حرق الوقود لتتولد بالضرورة الطاقة الحرارية اللازمة لدفع توصيلات أعمدة حركة العجلات، وبالتالي التشغيل.
معلومات تساعدك على تعلم كهرباء السيارات

4. مزود الوقود "الكاربراتير"

يعتمد الكربراتير على التقطير بالحقن، حيث يعمل على إرسال كمية من الوقود إلى المحرك لتشغيل السيارة.معلومات تساعدك على تعلم كهرباء السيارات

معلومات تساعدك على تعلم كهرباء السيارات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر معلومات تساعدك على تعلم كهرباء السيارات، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى معلومات تساعدك على تعلم كهرباء السيارات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق