الارشيف / منوع

قرار صادم بتوطين هذه المهن الجديدة بنسبة 70% ومنع المقيمين من العمل فيها..السعودية

اخبار من اليمن عد توطين عدة مهن بالمدينة المنورة قررت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توطين بعض المهن الأخرى ولكن في منطقة جازان، حيث تهدف الوزارة في زيادة فرص العمل في بعض المناطق التي لا يستهدفها الشباب بكثرة، تابع معنا لتعرفة ما هي المهن التي ستوطن بنسبة تصل إلى 70%.

توطين مهن بجازان

قررت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليوم الأربعاء توطين بعض المهن والأنشطة الاقتصادية لزيادة سوق العمل للشباب وذلك بمنطقة جازان.

قررت الوزارة بدء التوطين على مرحلتين ليكون توطين المرحلة الأولى بعد 6 أشهر والمرحلة الثانية بعد سنة كاملة، وشمل هذا القرار بعض المهن مثل منافذ تقديم الخدمة لنشاط وكالات الدعاية والإعلان في منافذ البيع، منافذ تقديم خدمة التصوير الفوتوغرافي، ومنافذ تقديم خدمة إصلاح وصيانة الحواسيب الشخصية والمحمولة وذلك بسبة 70%.

وكذلك بعض المهن بنسبة 20% مثل مكاتب الحجوزات، مهن الإشراف في قصور وصالات الأفراح والمناسبات مع الإقامة مع استثناء (عامل النظافة، عامل الشحن والتفريغ) مع ضرورة الالتزام بالزي الموحد لمهن التوطين.

كما شمل القرار توطين بعض المهن بنسبة 50% لتلك المهن التالية (فني سلامة سفن-مهندس بحري-مراقب حركة سفن-بحار-مدير حسابات-ملاح بحري-مراقب موانئ-مراقب بحري-كاتب تذاكر-مضيف بحري-مساعد حسابات-كاتب حسابات-مدير حسابات وميزانية-كاتب مالي-محلل مالي).

 

كما قدمت الوزارة بعد المحفزات والدعم إلى جانب ذلك التوطين تحفيزًا للشباب، كما شددت على ضرورة الالتزام بتطبيق كافة الأحكام الخاصة بالقرارات الجديدة مثل نسب التوطين والمهن والالتزام بالزي الموحد.

 

هل تم سعودة مهنة بائع؟

تم إلغاء سعودة مهنة بائع.

 

هل تم سعودة محلات الخضار؟

نعم، تم سعودة محلات الخضار.

هل يتم احتساب صاحب المنشأة؟

نعم، يتم احتسابه في منشأة واحدة فقط. 

.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي جهينة يمن
قرار صادم بتوطين هذه المهن الجديدة بنسبة 70% ومنع المقيمين من العمل فيها..السعودية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قرار صادم بتوطين هذه المهن الجديدة بنسبة 70% ومنع المقيمين من العمل فيها..السعودية، من مصدره الاساسي موقع جهينة يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قرار صادم بتوطين هذه المهن الجديدة بنسبة 70% ومنع المقيمين من العمل فيها..السعودية.

قد تقرأ أيضا