الارشيف / منوع

للمقيمين في السعودية: لن تستطيع تجديد اقامتك الا بهذه الشروط الجديدة.. تعرف عليه الان

اخبار من اليمن اعلنت السعودية مؤخرا عن قرارات جديدة تتعلق بتجديد الإقامة وأسعار تجديد الإقامة للوافدين المقيمين والعاملين وأسعار رسوم المرافقين من الأبناء والزوجات بالمملكة العربية السعودية.

وحددت الجوازات شروط تجديد الإقامة للوافدين في ظل رؤية المملكة في تقليل العمالة الوافدة للاعتماد على الكوادر الوطنية، لذلك تسعى الحكومة إلى توطين الوظائف بالمملكة، حيث حددت الجوازات السعودية أسعار رسوم تأشيرة الخروج والعودة وشروط ورسوم الإقامة المميزة في السعودية.

 

المغترب رسوم قيمتها 200 ريال سعودي عن كل شهر إضافي.

 

رسوم تأشيرة المرافقين بلغت 500 ريال سعودي في حالة تعديه الـ 18 عاماً. أما تأشيرة الخروج النهائي تمنح مجانا.

 

ملحوظات هامة للتجديد الإلكتروني لإقامة عامل: الحد الأقصى لتجديد الإقامة إلكترونيا من خلال خدمة مقيم هو 100 عامل فقط حسب القوانين السعودية.

إذا كانت حالة الإقامة للعامل سارية نجد علامة صح باللون الأخضر بجانب أسمه، أما إذا كانت حالة الإقامة غير سارية نجد علامة خطا أو اكس، وذلك يعني أنه يستوجب عليه تجديد الإقامة للعامل.

الفئات المعفاة من دفع رسوم تجديد الإقامة 2022 قامت المملكة العربية السعودية بإجراء تعديلات على الفئات المعفاة من دفع رسوم تجديد الإقامة حيث ضمت هذه التعديلات الفئات التالية:

الطلاب الذين يحملون تأشيرة دراسية. الوافدون الذين يحصلون على تأشيرة خروج نهائي من السعودية. أبناء العمالة الوافدة أو الأبناء الذين تم ولادتهم في الأرضي السعودية.

 

تجزئة سداد رسوم الإقامة ورخصة العمل

تسعى الحكومة السعودية إلى تعزيز سوق العمل بالمملكة من خلال تطوير العلاقة التعاقدين بين العمالة الوافدة وأصحاب الأعمال في السعودية، وفي ضوء ذلك أقر مجلس الوزراء السعودي قرارًا جديدًا فيما يختص بطريقة استحصال رسوم الإقامات ورخص العمل، وتساعد الحكومة من خلال القرارات الجديدة أصحاب الأعمال من تحقيق السيول النقدية المطلوبة حيث نص القرار الجديد على إمكانية تجزئة تحصيل رسوم تجديد رخصة العمل والإقامة،وبموجب هذا القرار يتمكن صاحب العمل أو المنشأة في القطاع الخاص من سداد هذه الرسوم بشكل ربع سنوي، لكن لا يسري القرار على رسوم العمالة المنزلية.

ينبغي على جميع الوافدين العاملين بالمملكة العربية السعودية بتجديد الإقامة في وقتها قبل انتهاء الإقامة حتى لا يتعرض المخالف لعقوبات قانونية، حيث شددت وزارة العمل السعودية على ضرورة دفع رسوم تجديد الإقامة من خلال موقع أبشر الجوازات السعودية والالتزام بالقيام بالفحوصات الطبية اللازمة لتجديد الإقامة، حيث وضعت وزارة الداخلية بالتنسيق مع الوزارات والهيئات المختصة شروط تجديد الإقامة بالسعودية ./p>

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي جهينة يمن
للمقيمين في السعودية: لن تستطيع تجديد اقامتك الا بهذه الشروط الجديدة.. تعرف عليه الان ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر للمقيمين في السعودية: لن تستطيع تجديد اقامتك الا بهذه الشروط الجديدة.. تعرف عليه الان، من مصدره الاساسي موقع جهينة يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى للمقيمين في السعودية: لن تستطيع تجديد اقامتك الا بهذه الشروط الجديدة.. تعرف عليه الان.