الارشيف / منوع

خبر سار لهذه المهن في السعودية مسموح لهم البقاء في وظائفهم حتى بعد سن التقاعد .. تفاصيل

اخبار من اليمن يوجد العديد من المهن التي وافق مجلس وزراء المملكة العربية السعودية تمديد خدمات العاملين فيها حتى بعد بلوغهم سن التقاعد والتي سوف نتعرف عليها في المقال الآتي: خبر سار لكل أصحاب هذه المهن في السعودية، مسموح لهم البقاء في وظائفهم حتى بعد سن التقاع

قام مجلس الوزراء داخل المملكة العربية السعودية بالموافقة على جداول الفئات الوظيفية التي أقر المجلس الموافقة على تمديد خدمات العاملين فيها حتى بعد بلوغهم سن التقاعد النظامية، وذلك في الجلسة التي أقيمتآآ  في الثاني من ذي القعدة لعام 1441 هجري، وذلك برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وإليك أبرز الفئات الوظيفية التي أجاز مجلس الوزراء تمديد خدمات شاغليها بعد بلوغهم سن التقاعد النظامية:

اقراء ايضاً :

 

 

شاغلي وظائف السفراء والوزراء والمفوضين داخل السلك الدبلوماسي. آآ شاغلو مراتب الرابع عشر والخامس عشر من مفوضي الإفتاء. الطيارون. آآ شاغلي وظائف أمناء المناطق بالإضافة إلى وكلائهم ولكن يشترط ألا تقل مرتبة الوظيفة المطلوب تمديد خدمة شاغليها عن المرتبة الرابعة عشر. الخبراء والمستشارون والمهندسون. شاغلي وظائف أمناء المراسم بالإضافة إلى مدرائهم ولكن يشترط ألا تقل مرتبة الوظيفة المطلوب تمديد الخدمة لشاغليها عن المرتبة الحادية عشر. وظائف المحافظين ، ووكلاء المحافظين، بالإضافة إلى رؤساء المراكز. وكلاء الإمارات. قصاصوا الأثر. منفذوا القصاص ورؤساؤهم. رؤساء الدوريات. الخويا ورؤسائهم. الحراس المتلازمين من المستخدمين (الزوج وزوجته) العاملين في مدارس الإناث.


شروط تمديد سن التقاعد للخبراء والمستشارين والمهندسين

يوجد العديد من الشروط الواجب استيفاؤها لتمديد سن التقاعد النظامية للخبراء والمستشارين والمهندسين ومن أهم هذه الشروط:

يجب ألا تقل مرتبة الوظيفة المطلوب تمديد الخدمة لشاغليها عن المرتبة الرابعة عشر.

يجب أن تكون الفئة الوظيفية المطلوب تمديد الخدمة لشاغليها مرتبطة بالنشاط الأساسي للجهة.

 

حالات تمديد سن التقاعد للحراس المتلازمين من المستخدمين (الزوج وزوجته) العاملين في مدارس الإناث

يوجد العديد من الحالات التي يمكن من خلالها تمديد سن التقاعد النظامية للحراس المتلازمين من المستخدمين، ومن أهم هذه الحالات التي أقرها النظام المدني:

بلوغ أحدها السن النظامية للتقاعد وعدم بلوغ الطرف الآخر سن الخامسة وستين عامًا: حيث يتم تمديد خدمة الذي وصل لسن التقاعد حتى يصل الطرف الآخر لسن التقاعد الذي يتيح له إمكانية الحصول على راتب معيشي تقاعدي. بلوغ أحدهما سن السبعين عامًا: حيث يتم التعاقد معه على وظيفة شاغرة أخرى مشمولة بلائحة بند الأجور أو بند الرواتب المقطوعة وهو البند رقم 105.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
خبر سار لهذه المهن في السعودية مسموح لهم البقاء في وظائفهم حتى بعد سن التقاعد .. تفاصيل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خبر سار لهذه المهن في السعودية مسموح لهم البقاء في وظائفهم حتى بعد سن التقاعد .. تفاصيل، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خبر سار لهذه المهن في السعودية مسموح لهم البقاء في وظائفهم حتى بعد سن التقاعد .. تفاصيل.

قد تقرأ أيضا