الارشيف / منوع

الكشف عن مشروب عشبي شائع يخلصك من رائحة الفم الكريهة ويساعد على إرخاء العضلات والنوم بعمق

اخبار من اليمن ينتمي النعناع إلى فصيلة النباتات العشبية، ويتميز باحتوائه على كمية كبيرة من العناصر الغذائية، مثل: المنغنيز، والحديد، والكالسيوم، وفيتامين أ.

 

اقراء ايضاً :

أهم فوائد شرب النعناع

 

يتميز النعناع بأنه مضاد للميكروبات، ومضاد للفيروسات، ومضاد أكسدة قوي، ومضاد للأورام، ومضاد للحساسية.

 

السيطرة على مشاكل الجهاز الهضمي

 

من أهم فوائد شرب النعناع تخفيف المشكلات الهضمية، حيث يحتوي النعناع على مركبات ترخي الأنسجة في المسالك المعوية، كما أن للنعناع خواص تمكنه من تخفيف آلام المعدة لدى الأطفال.

 

كما أنه يتميز بتأثيره المضاد للتشنجات (Anti-Spasmodic)، حيث يقوم بإرخاء عضلات الجهاز الهضمي ويخفف من أعراض القولون العصبي التي تشمل الألم في المعدة، وانتفاخات وتراكم الغازات، والإسهال.

 

السيطرة على تشنجات المريء

 

تشير العديد من الدراسات أن منتجات النعناع تساعد على تقليل تقلصات المريء، حيث يساعد خلط بضع قطرات من خلاصة النعناع في كوب من الماء وشربه قبل تناول الطعام في منع التقلصات.

 

يساعد في علاج حالات الصداع يعد المنثول هو العنصر النشط في النعناع، وتظهر بعض الدراسات أنه من الممكن أن يخفف من آلام الصداع النصفي، ويقلل من الأعراض الأخرى، مثل: الغثيان والقيء المصاحب للصداع.

 

التخلص من رائحة الفم الكريهة

 

يتميز النعناع بخصائصه المضادة للبكتيريا فيُعتقد أنه يمنع البكتيريا من تشكيل طبقة المينا على الأسنان، ويساعد على التخلص من رائحة الفم إلى جانب قتل البكتيريا.

 

التخفيف من انسداد الجيوب الأنفية وأعراض البرد

 

يساعد نشاط النعناع ضد البكتيريا في محاربة نزلات البرد والمخاط الذي ينشأ في الجيوب الأنفية، ويساعد على التنفس بسهولة أكبر.

 

التخفيف من أوجاع الدورة الشهرية

 

يساعد المنثول في النعناع على التخفيف من شدة أوجاع الدورة الشهرية لدى بعض النساء، ويقصر من طول فترة الدورة أيضًا، وتعد هذه من أهم فوائد شرب النعناع. يخفف من الحساسية الموسمية.

 

يحتوي النعناع على مركب يسمى حمض الروزمارينيك (Rosmarinic acid) الذي بدوره يقلل تفاعل الهيستامين في الجسم، ويقلل من أعراض الحساسية الموسمية التي تشمل:

 

تهيج الأنف، والعطس، واحمرار وحكة العين. تخفيف حالات الغثيان الناتج عن العلاج الكيميائي يُعد الغثيان والتقيؤ من الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي لمرض السرطان، وتبين أن النعناع يساعد على التخفيف من هذهالهضم

يُهدئ النعناع من توتر عضلات المعدة ويحسن تدفق العصارة الصفراوية، ولكن يجب عدم استخدامه لمن يعاني من ارتجاع معدي مريئي.

 

يُحسن من الطاقة قد يُحسن مشروب النعناع من مستويات الطاقة ويقلل من التعب، و توضح الأبحاث أن المواد الطبيعية الموجودة في النعناع لها أثر محتمل ومفيد على الطاقة.

 

مفيد قبل النوم

 

مشروب النعناع مثاليًا قبل النوم؛ لأنه خالٍ من الكافيين، بالإضافة لقدرة النعناع بالعمل كمرخي للعضلات. يساعد في تخفيف الوزن يُعد مشروب النعناع مشروب خالٍ من السعرات الحرارية وله نكهة حلوة، وهذا ما يجعله خيارًا جيدًا عند محاولة إنقاص الوزن.

 

تحسين القدرة على التركيز

 

قد يساعد زيت النعناع الموجود في مشروب النعناع على تحسين الذاكرة والتركيز.راض.

 

التخفيف من حالات عسر الهضم

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
الكشف عن مشروب عشبي شائع يخلصك من رائحة الفم الكريهة ويساعد على إرخاء العضلات والنوم بعمق ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الكشف عن مشروب عشبي شائع يخلصك من رائحة الفم الكريهة ويساعد على إرخاء العضلات والنوم بعمق، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الكشف عن مشروب عشبي شائع يخلصك من رائحة الفم الكريهة ويساعد على إرخاء العضلات والنوم بعمق.

قد تقرأ أيضا