الارشيف / منوع

السعودية توضح سبب الهزة الأرضية بعد رصدها بقوة 4.4 درجة صباح اليوم

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول السعودية توضح سبب الهزة الأرضية بعد رصدها بقوة 4.4 درجة صباح اليوم دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - السعودية توضح سبب الهزة الأرضية بعد رصدها بقوة 4.4 درجة صباح اليوم

اخبار من اليمن انة "سايبورغ" تتنبأ بالهزات الأرضية بجسدها02:36 فنانة "سايبورغ" تتنبأ بالهزات الأرضية بجسدها شاهد.. أكبر اختبار من نوعه على مبان مقاومة للزلازل لا تتهدم 01:16 شاهد.. أكبر اختبار من نوعه على مبان مقاومة للزلازل لا تتهدم كيف تقاوم هذه "الستارة" الزلازل وتحمي الأبنية القديمة؟ 03:14 كيف تقاوم هذه "الستارة" الزلازل وتحمي الأبنية القديمة؟ مزيج من القوة والجمال.. تعرف على أول مبنى مقاوم للزلازل في العالم يُعرض حالياً مزيج من القوة والجمال.. تعرف على أول مبنى مقاوم للزلازل في العالم (CNN)—أعلنت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، الخميس، رصد هزة أرضية بقوة 4.4 درجات على مقياس ريختر في البحر الأحمر، وفقا لبيان صادر عن المتحدث باسم الهيئة، طارق اباالخيل. وورد في البيان الذي نشرته الهيئة على صفحتها الرسمية بمنصة أكس (تويتر سابقا): "رصدت محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي صباح اليوم الساعة 6:52:29 هزة أرضية وسط البحر الأحمر بقدر زلزالي يلغ 4.40 درجة على مقياس ريختر وعمق 32 كيلومترا". وتابع الهيئة في بيانها: "سبب هذا الزلزال يعود إلى الفالق الموجود في البحر الأحمر والذي يمثل الحد الغربي للصفيحة العربية وتباعدها عن الصفيحة الأفريقية". وأضاف المتحدث باسم الهيئة في البيان: "الحدود السعودية لم تتأثر ولله الحمد بهذه الهزة الأرضية". ويذكر أن هيئة المساحة السعودية سبق ورصدت هزات في منطقة البحر الأحمر أحدها العام الماضي على بعد 152 كم جنوب غرب منطقة جازان بمقدار 4.6 على مقياس ريختر وعمق 21.5 كيلومترا. وأوضح أباالخيل حينها أن سبب الهزة الأرضية "يرجع إلى قوى الشد بمنطقه وسط البحر الأحمر، خاصة بمنطقة الأخدود التي تتعرض للانفتاح نتيجة تباعد الصفيحة التكتونية الأفريقية عن الصفيحة العربية، مما تتسبب في حدوث حركة تكتونية بمنطقة الأخدود مسببة نشاط زلزالي".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي جهينة يمن
السعودية توضح سبب الهزة الأرضية بعد رصدها بقوة 4.4 درجة صباح اليوم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية توضح سبب الهزة الأرضية بعد رصدها بقوة 4.4 درجة صباح اليوم، من مصدره الاساسي موقع جهينة يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية توضح سبب الهزة الأرضية بعد رصدها بقوة 4.4 درجة صباح اليوم.

قد تقرأ أيضا