الارشيف / منوع

نداءات دولة لإسرائيل لوقف الحرب على غزة.. القتال لن يصب في مصلحة أحد

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول نداءات دولة لإسرائيل لوقف الحرب على غزة.. القتال لن يصب في مصلحة أحد دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - نداءات دولة لإسرائيل لوقف الحرب على غزة.. القتال لن يصب في مصلحة أحد

اخبار من اليمن انطلقت نداءات دولية تطالب دولة الاحتلال الإسرائيلي بوقف الحرب على قطاع غزة، ووقف استهداف المدنيين من أبناء القطاع، خاصة بعد المناقشات التي شهدها مجلس الأمن الدولي، والمرافعات التي تقدمت بها بعض الدول للتعريف بالانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

من جانبه قال النائب الأول لمندوب روسيا لدى الأمم المتحدة ديمترى بوليانسكى، اليوم الأربعاء، إن روسيا تأمل فى أن تقرر إسرائيل إنهاء الأعمال العسكرية فى قطاع غزة قريبا، وأن تُسهل الجهود الدبلوماسية التى تقودها الهيئات دولية وأيضا لتسهل المحادثات بين فلسطين وإسرائيل.

موقف روسي حازم

وشدد بوليانسكي على أن الوضع يزداد سوءا بالنسبة لإسرائيل، لذا روسيا تآمل أن تتخذ القيادة الإسرائيلية قرارًا بشأن وقف فوري لإطلاق النار قريبا، وذلك وفقا لما نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية.

وأشار بوليانسكي إلى أنه أصبح من الواضح الآن للجميع أنه سيتم في نهاية المطاف إنشاء نوع من آلية المساعدة الدولية لتسهيل المحادثات الفلسطينية-الإسرائيلية والبحث أيضا عن حلول لتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي بشأن إقامة الدولتين، مضيفا أنه لا يزال من الصعب تحديد ذلك". 

وأنهى المفوض الدبلوماسي حديثه بأنه "في هذه المرحلة، يجب على إسرائيل قبل كل شيء أن توافق على وقف فوري لإطلاق النار، من ثم سيتضح ما هي معايير المساعدة الدولية لهذه التسوية التي يمكن مناقشتها".

واتفق معه رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، اليوم الأربعاء الذي شدد على ضرورة "الدعوة إلى وقف فوري كامل لإطلاق النار، لأن حالة القتال التي من الممكن أن تمتد إلى أيام أو أسابيع، لن تصب في مصلحة أحد".

وأوضحت صحيفة الجارديان البريطانية أن سوناك أدلى بهذه التصريحات بعد كلمة النائب البريطاني عن الحزب الوطني الاسكتلندي، بيت ويشارت في مجلس العموم البريطاني، والتي جاء في نصها:" كان التصويت ضد حرب العراق هو التصويت الذي أفتخر به كثيرًا خلال فترة وجودي في هذا المجلس واليوم، بعد مقتل 29 ألف شخص في غزة، نواجه تصويتًا بنفس ذات الأهمية ".

رئيس الوزراء البريطاني

وتابع ويشارت موجها حديثه لسوناك "هل يعتقد رئيس الوزراء أن النواب اليوم يجب أن ينظروا إلى الوراء بنفس الفخر وهم يعلمون أنهم فعلوا كل ما في وسعهم لوقف الموت والدمار والبؤس".

ورد سوناك عليه قائلا "لا يرغب أحد في رؤية القتال في غزة يستمر أكثر من ذلك، ولا أحد يريد أن يرى المدنيين الأبرياء يعانون، ولهذا السبب فإننا نبذل كل ما في وسعنا لتحقيق هدنة إنسانية فورية، مما يسمح بالإفراج الآمن عن الرهائن"

وتابع سوناك قائلا "يجب أيضًا إدخال المزيد من المساعدات إلى غزة لتهيئة الظروف لوقف إطلاق نار مستدام وحقيقي.. هذا هو الموقف الذي يتشاطره حلفاؤنا، وهذا هو ما تُركز عليه جهودنا الدبلوماسية، وما سيعكسه أيضا اقتراحنا الليلة".

ووجه كلامه لمجلس العموم قائلا "أدعو إلى وقف فوري كامل لإطلاق النار الآن، لأن حالة القتال التي من الممكن أن تمتد إلى أيام أو أسابيع، لن تصب في مصلحة أحد".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
نداءات دولة لإسرائيل لوقف الحرب على غزة.. القتال لن يصب في مصلحة أحد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نداءات دولة لإسرائيل لوقف الحرب على غزة.. القتال لن يصب في مصلحة أحد، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نداءات دولة لإسرائيل لوقف الحرب على غزة.. القتال لن يصب في مصلحة أحد.