الارشيف / منوع

بعدما تصدرت التريند.. من هي ياسمين موسى؟ (أبرز المعلومات)

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول بعدما تصدرت التريند.. من هي ياسمين موسى؟ (أبرز المعلومات) دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - بعدما تصدرت التريند.. من هي ياسمين موسى؟ (أبرز المعلومات)

اخبار من اليمن من هي ياسمين موسى؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة بعدما حظيت بإشادة واسعة من قبل الحضور وكل من تابع مرافعتها القانونية القوية أمام محكمة العدل الدولية، التي لاقت إعجابًا كبيرًا من قبل رجال القانون في العالم.

ففي جلسة تاريخية الأربعاء، 21 فبراير، ألقت ياسمين موسى، مندوبة مصر الدائمة لدى محكمة العدل الدولية، كلمة قوية أمام المحكمة تناولت فيها الحرب في غزة والتطورات الخطيرة في القدس والضفة الغربية.

أبرز المعلومات حول ياسمين موسى


  • تعد  ياسمين موسى أحد المسؤولين في وزارة الخارجية المصرية وتشغل منصب المستشارة القانونية بمكتب وزير الخارجية.
  • كما تحمل ياسمين موسى شهادة الدكتوراه في القانون الدولي من جامعة كامبريدج البريطانية. 
  •  
  • وكان  آخر تواجد لها في البعثات المصرية بالخارج من خلال العمل كمستشارة بالوفد المصري في جنيف بسويسرا.
  • وكانت ياسمين موسى أستاذة مساعدة في القانون بالجامعة الأمريكية في القاهرة، وقامت بتدريس القانون الدولي العام من 2014 إلى 2016.


في ثالث أيام جلسات الاستماع بمحكمة العدل الدولية بشأن التداعيات القانونية للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية منذ عام 1967، ألقت ياسمين موسى، ممثلة مصر أمام المحكمة، كلمة قوية أكدت فيها أن إسرائيل جعلت من الحياة في غزة مستحيلة.

 

شددت ياسمين موسى على أن "حل الدولتين هو السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والسلام في فلسطين". وأضافت ممثلة مصر أمام محكمة العدل الدولية: "يجب إقامة الدولة الفلسطينية على حدود 67".


وخلال كلمتها، كشفت ياسمين موسى عن الممارسات الإسرائيلية الهادفة إلى تغيير التركيبة السكانية الفلسطينية من خلال التوسع الاستيطاني.


وأشارت ياسمين موسى إلى القيود التعسفية التي تفرضها إسرائيل على الموارد الطبيعية والاقتصادية في غزة، مؤكدة على ممارسة إسرائيل للفصل العنصري في المناطق الفلسطينية المحتلة.

 

وختمت موسى كلمتها بالتأكيد على أن التاريخ سيحاسبنا على مواقفنا تجاه حرب غزة، متسائلة: "إلى متى سينتظر الشعب الفلسطيني لممارسة حقوقه المشروعة؟ وإلى متى ستظل الأمم المتحدة تحاول كبح جماح إسرائيل دون معالجة جذور المشكلة؟".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
بعدما تصدرت التريند.. من هي ياسمين موسى؟ (أبرز المعلومات) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعدما تصدرت التريند.. من هي ياسمين موسى؟ (أبرز المعلومات)، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعدما تصدرت التريند.. من هي ياسمين موسى؟ (أبرز المعلومات).

قد تقرأ أيضا