الارشيف / منوع

يوم التأسيس.. كيف تزامنت الذكرى السعودية التاريخية مع إنجازات رؤية 2030؟

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول يوم التأسيس.. كيف تزامنت الذكرى السعودية التاريخية مع إنجازات رؤية 2030؟ دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - يوم التأسيس.. كيف تزامنت الذكرى السعودية التاريخية مع إنجازات رؤية 2030؟

اخبار من اليمن تستمر الاحتفالات في المملكة العربية السعودية، في ذكرى يوم التأسيس في منتصف عام 1139هـ الموافق لشهر فبراير من عام 1727م على يد الإمام محمد بن سعود.

 

وتجسد تلك المناسبة معاني الاعتزاز بالجذور الراسخة والعمق التاريخي للمملكة، وارتباط مواطنيها الوثيق بقادتها منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى قبل ثلاثة قرون وعاصمتها الدرعية ودستورها القرآن الكريم وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم حتى الوقت الحاضر، وذلك بالتزامن مع النجاحات التي تشهدها السعودية في ظل رؤية 2030.

 

يوم التأسيس يُغذي المستقبل

من جانبه قال سامي العثمان الكاتب والمحلل السياسي والإعلامي، إن يوم التأسيس هو اليوم الذي يجب أن يحفز أهل السعودية للنظر للمستقبل الواعد الذي ينتظر البلاد بكل ما تعنيه الكلمة، فيوم التاسيس هو الزاد الذي يغذي المستقبل لما يحمله من آصالة وبُعد نظر لصناعة مستقبل يجعل يوم التاسيس هو عنون تقدم وحضارة وتاريخ المملكة المشرق.

 

وأضاف "العثمان" في تصريحات خاصة لـ "متن نيوز"، أن السعودية أبهرت العالم بما أنجز وتحقق بل وتجاوز المستحيل بعد أن احتلت هذه المرتبة المتقدمة مع العالم، حيث يقف خلف ذلك رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه وإرادة وتصميم وعمل على قدم وساق ليلًا نهارًا.

 

رؤية 2030 مصدر الإلهام

وأوضح الكاتب والمحلل السياسي والإعلامي، أنه بكل تأكيد رؤية ٢٠٣٠ هي مصدر الإلهام لماضي وحاضر ومستقبل المملكة ناهيك عن تأصيل آصالة السعودية وحضارتها وتاريخها وتقدمها وتطورها بعد ان أضحت من أكثر دول العالم تقدمًا وازدهارًا.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
يوم التأسيس.. كيف تزامنت الذكرى السعودية التاريخية مع إنجازات رؤية 2030؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر يوم التأسيس.. كيف تزامنت الذكرى السعودية التاريخية مع إنجازات رؤية 2030؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى يوم التأسيس.. كيف تزامنت الذكرى السعودية التاريخية مع إنجازات رؤية 2030؟.

قد تقرأ أيضا