الارشيف / منوع

استعراض مهارات الاعلامي الرياضي في ختام دورة الاعداد والتقديم التلفزيوني

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول استعراض مهارات الاعلامي الرياضي في ختام دورة الاعداد والتقديم التلفزيوني دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - استعراض مهارات الاعلامي الرياضي في ختام دورة الاعداد والتقديم التلفزيوني

اخبار من اليمن  

اختتمت مساء الخميس محاضرات دورة الاعداد والتقديم التلفزيوني وإضافات الاعداد للمحتوى الرقمي ، والتي نظمتها على مدى ثلاثة أيام الجمعية اليمنية للاعلام الرياضي (عن بعد) ، ضمن برنامج التدريب والتأهيل للعام 2024م ، وحاضرت فيها الدكتورة خلود محمود محمد ، مدرس الاعلام الرقمي بجامعة الاسكندرية والمحاضر الزائر لليونسكو والكاتبة الصحفية في مختلف الوسائل الاعلامية المصرية.
وفي اليوم الثالث والأخير للدورة تضمنت المحاضرة مهارات الاعلامي الرياضي التي تشمل: المعرفة الرياضية والكتابة الفعالة والدقة والمصداقية والقدرة على تحليل الأداء والمرونة والتكيف والعمل الجماعي.
وتطرقت الدكتورة خلود محمود ، إلى مراحل صياغة الأخبار الرياضية وآلية تحريرها ، والفرق بين الخبر الرياضي والتقرير الرياضي ومزايا التقرير الصحفي الذي يتعدى نقل الخبر إلى شرحه ووصفه والحديث عن كافة التفاصيل التي يتضمنها الحدث ، وكذلك خطوات كتابة التقارير التي تشمل: جمع وتنظيم المعلومات ، تحديد الأفكار الرئيسية ، صياغة المسودة الأولى ، إعادة الصياغة ، قياس قابلية القراءة (الوضوح ، الدقة ، الايجاز ، عدم التكرار) ، التدقيق اللغوي ، تصحيح الطباعة.
كما تم خلال المحاضرة تناول أنواع التقارير المتمثلة في التقرير الوصفي الذي يتضمن الرؤية الذاتية للمراسل وانفعالاته في وصف الحدث من موقعه ، والتقرير التحليلي الذي لا يتضمن وصف شخصي للحدث بل تحليلاً لوجهة نظر المراسل كاتب التقرير ، والتقرير الشامل الذي يشمل رواية وقائع الحدث بتفاصيه وعرض التصريحات.
كما تم خلال المحاضرة شرح معنى الارتجال أمام الكاميرا كنشاط إبداعي يعتمد على الذاكرة والخبرة والاعداد الجيد والتحضير المسبق للفكرة.
وفي ختام الدورة أشاد المدير التنفيذي للجمعية بشير سنان والأمين العام خالد النواري ، بجهود الدكتورة خلود محمود محاضرة الدورة وتفاعلها مع أنشطة الجمعية اليمنية للاعلام الرياضي من خلال المشاركة في برنامج التأهيل والتدريب.
فيما عبرت الدكتورة خلود محمود عن سعادتها بتقديم محاضرات الدورة .. مؤكدة استعدادها للمشاركة في أي فعاليات أو دورات مستقبلية للجمعية ، معبرة عن سعادتها بمبادرة منحها العضوية الشرفية للجمعية اليمنية للاعلام الرياضي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي جهينة يمن
استعراض مهارات الاعلامي الرياضي في ختام دورة الاعداد والتقديم التلفزيوني ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر استعراض مهارات الاعلامي الرياضي في ختام دورة الاعداد والتقديم التلفزيوني، من مصدره الاساسي موقع جهينة يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى استعراض مهارات الاعلامي الرياضي في ختام دورة الاعداد والتقديم التلفزيوني.

قد تقرأ أيضا