الارشيف / منوع

الحكومة اليابانية تعلن نهاية الانكماش بشكل رسمى

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول الحكومة اليابانية تعلن نهاية الانكماش بشكل رسمى دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - الحكومة اليابانية تعلن نهاية الانكماش بشكل رسمى

اخبار من اليمن بدأت الحكومة اليابانية دراسة إعلان نهاية الانكماش بشكل رسمى، وذلك بعد نحو عقدين من اعترافها بأن الأسعار تنخفض "بشكل معتدل".

وذكرت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية أنه فى حين أكدت الحكومة أن البلاد "ليست فى حالة من الانكماش"، إلا أنها لم تقتنع بعد بأن الانكماش أصبح بالفعل شيئًا من الماضى.

وأشارت "كيودو" إلى أن اليابان كافحت لسنوات عديدة لتبديد التصورات العامة الراسخة بأن الأسعار والأجور لن ترتفع، لكن موجة التضخم الأخيرة، والتى كانت مدفوعة فى الأغلب بارتفاع تكاليف الواردات، وتوقعات النمو المستدام للأجور، ينظر إليها على أنها تمهد الطريق أمام اليابان لإنهاء حربها ضد الانكماش.

وقالت مصادر وصفتها الوكالة بالمطلعة - ولم تسمها - إن الحكومة ستدرس بعناية نتائج مفاوضات الأجور بين إدارة العمل هذا الربيع وتوقعات التضخم لتحديد ما إذا كانت الظروف مواتية لليابان لإعلان الانفصال التام عن الانكماش.

واضافت: لقد ظلت اليابان عالقة فى حلقة مفرغة من انخفاض الأسعار الذى أضر بأرباح الشركات وأعاق نمو الأجور.

وأشارت "كيودو" إلى أن الإعلان الرسمي، على الرغم من كونه رمزيًا، سيعنى إزالة إحدى اختناقات النمو الرئيسية للاقتصاد اليابانى.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
الحكومة اليابانية تعلن نهاية الانكماش بشكل رسمى ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحكومة اليابانية تعلن نهاية الانكماش بشكل رسمى، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحكومة اليابانية تعلن نهاية الانكماش بشكل رسمى.

قد تقرأ أيضا