الارشيف / منوع

متى رمضان 2024 في المغرب؟

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول متى رمضان 2024 في المغرب؟ دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - متى رمضان 2024 في المغرب؟

اخبار من اليمن متى رمضان 2024 في المغرب.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة وسط ترقب المسلمين حول العالم قدوم شهر رمضان المبارك.

 

 إذ يتساءل أهل المغرب عن متى رمضان 2024 في المغرب؟، حيث ورد الكثير في فضل الشهر الكريم بالقرآن الكريم والأحاديث الشريفة، إذ فرض الله على المسلمين صيام الشهر منذ رؤية هلال رمضان.

وحددت الحسابات الفلكية موعد فاتح رمضان بالمغرب هذا العام، إذ جاء وفق الحسابات الفلكية أن شهر رمضان المبارك سيكون يوم الإثنين الموافق ميلادي 11 مارس (آذار)، وذلك وفق الحسابات الفلكية التي يتم تحديدها قبل فترة طويلة من بداية الشهر، حيث من المنتظر أن يولد الهلال يوم الأحد المقبل الموافق 10 مارس، وسيتم رؤيته في السماء.

 

وتقوم الهيئة الشرعية في المغرب رؤية هلال شهر رمضان المبارك يوم الأحد المقبل الموافق 29 شعبان 1445، حيث تحدد تلك الرؤية موعد بداية الشهر الكريم، إذ يعتمد المسلمين على الرؤية الشرعية من أجل معرفة بداية الشهور العربية ونهايتها، إذ ثبتت رؤية الهلال يوم الأحد سيكون رمضان الإثنين وفق الرؤية الشرعية، أما أن لم تتم رؤيته سيكون يوم الثلاثاء.


لم يتبقى سوى ايام قليلة على قدوم شهر رمضان المبارك، حيث أعلنت الحسابات الفلكية أن فاتح رمضان 1445 سيكون يوم الإثنين 11 مارس، وبذلك يتبقى 8 أيام على بداية الشهر الكريم، فيما ستحدد وزارة الأوقاف الإسلامية بداية الشهر عند رؤية الهلال يوم الأحد المقبل، ويستمر حتى مساء يوم الثلاثاء 9 أبريل 2023.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
متى رمضان 2024 في المغرب؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر متى رمضان 2024 في المغرب؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى متى رمضان 2024 في المغرب؟.

قد تقرأ أيضا