منوع

أبرزها شمس ليس لها شعاع.. علامات ليلة القدر كاملة

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول أبرزها شمس ليس لها شعاع.. علامات ليلة القدر كاملة دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - أبرزها شمس ليس لها شعاع.. علامات ليلة القدر كاملة

اخبار من اليمن علامات ليلة القدر كاملة.. ليلة القدر من الليالي التي حباها الله بالكثير من الفضل وميزها عن غيرها من الليالي وذلك ورد في القرآن الكريم وفي الأحاديث النبوية الشريفة.

 

ولتلك الليلة بعض العلامات التي تم ذكرها رسول الله – صلى الله عليه وسلم – والتي سنتطرق لها لاحقًا، ولكن هل من تلك العلامات أنه لا يُسمع فيها نباح أو عواء كلاب في الليل أو النهار !

أجاب عددًا من أهل العلم والفقه أن ليلة القدر ليلة بها سلام وسكينة وطمأنينة ولكن لم يرد في أي حديث صحيح أو موضع بالقرآن الكريم أي حديث عن أن من علامات تلك الليلة عدم سماع نباح الكلب، وأن ذلك الأمر ما هو شائعة واعتقاد غير صحيح من بين الكثير من الاعتقادات الأخرى عن تلك الليلة المباركة.

 

ما هي علامات ليلة القدر كاملة؟

 

 ليلة القدر ليلة وترية
ليلة القدر من الليالي التي نلتمسها في الليالي الوترية في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وذلك للحديث الشريف الذي رُوي عن أبي سعيد الخدري – رضي الله عنه – عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم –: وَقَدْ رَأَيْتُ هذِه اللَّيْلَةَ فَأُنْسِيتُهَا، فَالْتَمِسُوهَا في العَشْرِ الأوَاخِرِ، في كُلِّ وِتْرٍ” (حديث صحيح – صحيح مسلم).

- ليلة سكينة وطمأنينة
كذلك من أكثر ما يميز ليلة القدر أن فيها تنزل السكينة والراحة على قلوب المؤمنين وتلك من العلامات التي يمكن استشعارها، والله يوفق من له النية في تعبدها، وقد أتى في كتاب الله تعالى في الآيات الرابعة والخامسة من سورة القدر ما يثبت ذلك في النص: “ تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ* سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ”، أي أن السلام فيها منذ ليلتها حتى طلوع الفجر.

 

- ليلة القدر بشمس ليس لها شعاع


أيضًا من ضمن علامات ليلة القدر أنها يطلع لها شمس بالنهار لا شعاع لها وهو ما يمكن أن نلتمسه، وقد روي في ذلك حديث شريف عن أبي بن كعب – رضي الله عنه – عن الرسول – صلى الله عليه وسلم –:” صبِيحةَ ليلةِ القدْرِ تَطلُعُ الشَّمسُ لا شُعاعَ لها ؛ كأنَّها طِسْتٌ حتى تَرْتَفِعَ” (حديث صحيح – صحيح الجامع).

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
أبرزها شمس ليس لها شعاع.. علامات ليلة القدر كاملة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أبرزها شمس ليس لها شعاع.. علامات ليلة القدر كاملة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أبرزها شمس ليس لها شعاع.. علامات ليلة القدر كاملة.

قد تقرأ أيضا