منوع

موعد بدء التوقيت الصيفي 2024

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول موعد بدء التوقيت الصيفي 2024 دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - موعد بدء التوقيت الصيفي 2024

اخبار من اليمن موعد بدء التوقيت الصيفي 2024.. مع اقتراب فصل الصيف، يريد الجميع معرفة موعد بدء التوقيت الصيفي 2024، ويطل علينا تطبيق التوقيت الصيفي حاملًا معه العديد من الفوائد على مختلف الأصعدة، من اقتصادية وبيئية واجتماعية.


ونكشف عن موعد بدء التوقيت الصيفي 2024 في تمام الساعة 12 منتصف ليلة الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، والمدة الزمنية لتطبيق التوقيت الصيفي: 6 أشهر، من 26 أبريل 2024 إلى 28 أكتوبر 2024، وتغيير الساعة: تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة.


والهدف من تطبيق التوقيت الصيفي هو استغلال ساعات النهار الطويلة في فصل الصيف، والتي تصل إلى 14 ساعة تقريبًا في ذروتها، واستيقاظ الناس قبل شروق الشمس، مما يُتيح لهم الاستفادة من ضوء النهار الطبيعي دون الحاجة إلى الإضاءة الاصطناعية، وترشيد استهلاك الطاقة، وزيادة الإنتاجية في العمل والدراسة.

 

ما هي مميزات تطبيق التوقيت الصيفي؟


وترشيد استهلاك الطاقة يعمل على تقليل الاعتماد على الإضاءة الاصطناعية، وتقليل استهلاك الكهرباء، وتقليل انبعاثات غازات الدفيئة، وزيادة الإنتاجية حيث يتم استغلال ساعات النهار في العمل والدراسة، وتقليل الشعور بالنعاس والتعب، وتحسين الحالة المزاجية، وتعزيز الأنشطة الاجتماعية زيادة وقت الفراغ في المساء، وتشجيع ممارسة الرياضة والأنشطة الترفيهية في الهواء الطلق، وتحسين التواصل الاجتماعي.


ما هو التطبيق العالمي للتوقيت الصيفي؟


  • الدول المتقدمة: تعمل معظم الدول المتقدمة بنظام التوقيت الصيفي وتلتزم بتطبيقه في مؤسساتها.
  • التوقيت العالمي: مضبوط على أخذ التوقيت الصيفي في الاعتبار، وتعمل به جميع المطارات والسكك الحديدية وبنوك الدولة إلى آخره.
  • الأجهزة الإلكترونية: يتم تطبيق التوقيت الصيفي أوتوماتيكيًا في جميع أجهزة الحاسب والموبايلات عند ضبط الوقت فيما يسمى «Day light saving».
  • ويُعد تطبيق التوقيت الصيفي خطوة إيجابية ذات فوائد متعددة على الدولة والمواطن على حد سواء، من حيث ترشيد استهلاك الطاقة، وزيادة الإنتاجية، وتعزيز الأنشطة الاجتماعية، ويُساهم هذا النظام في تحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة، ويُعزز من جودة الحياة للمجتمع.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
موعد بدء التوقيت الصيفي 2024 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر موعد بدء التوقيت الصيفي 2024، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى موعد بدء التوقيت الصيفي 2024.

قد تقرأ أيضا