منوع

تاريخ وأصل كذبة أبريل.. أحداث لا تعرفها

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول تاريخ وأصل كذبة أبريل.. أحداث لا تعرفها دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - تاريخ وأصل كذبة أبريل.. أحداث لا تعرفها

اخبار من اليمن ما هو تاريخ وأصل كذبة أبريل؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة، بالتزامن مع بداية شهر أبريل.

 

ما هو تاريخ وأصل كذبة أبريل؟


وفي نهاية القرن الـ16، يقال إن البابا غريغوري الثالث عشر عدّل التقويم ليبدأ العام في 1 يناير، وسخر الناس ممن ظلوا يحتفلون حسب التقويم القديم لأنهم يصدقون "كذبة أبريل".

 

وروى الكاتب جيفري شوسر في "قصص كانتربري" أن هذه النظرية انقضت، وقال إن حكايات "كذبة أبريل" تعود للقرن الـ14، أي قبل قدوم البابا غريغوري الثالث عشر واعتماده التقويم المعدل.

وعلى مدار السنين، عُرف مطلع شهر أبريل بالعديد من أشهر كذبات أبريل، التي تباينت بين الحديث عن كذبة غزو الفضائيين للأرض وكذبة معكرونة سويسرا وكذبة سقوط غرناطة وغيرها.


يذكر إنه في أول أبريل 1957، استعرض الإعلامي ريتشارد ديمبلي تقريرًا إذاعيًا يتحدث عن حصاد محصول وفير من معكرونة الإسباغيتي من الأشجار في سويسرا.

 

واستقبل ديمبلي مداخلات تليفونية، واتصل به مستمعون للسؤال عن كيفية زراعة الإسباغيتي، فأخبرهم بغرس قطع الإسباغيتي في علبة بها شرائح طماطم وانتظار النتيجة.


وفي أبريل 1998، أعلنت شركة "برغر كينغ" إنتاج نوع جديد من البرغر، مصمم للعملاء العسر، أي الذين يستخدمون اليد اليسرى، وخرجت إعلانات في الصحف للترويج لـ "همبرغر الأعسر".

 

وقالت الشركة الأمريكية حينها إن "كل مكونات الهمبرغر سيتم تدويرها بزاوية 180 درجة، لكي ينحرف الجزء الأكبر من الشطيرة إلى اليسار قليلًا حتى يناسب الشخص الأعسر عند تناول الطعام".


وفي أبريل 2013، أعلن موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" توقفه عن العمل وإغلاق خدماته، وظهر مسؤولو الموقع في إعلان وقالوا إن الموقع سيغلق بدعوى "اختيار أفضل فيديو على الإطلاق".

 

وظهر في الفيديو كبار مسؤولي "يوتيوب" مثل المدير التنفيذي سلار كمنجار، ورئيس قسم الاتصالات تيم ليستون، وتبين لاحقا أن الأمر مجرد مزجة أو "كذبة إبريل" التي اعتاد موظفو "غوغل" على إطلاقها.


وفي أبريل الماضي، أورد حساب برج إيفل الرسمي على منصة "إكس" (تويتر سابقا) كذبة بمناسبة الأول من الشهر، مفادها أن أعلى مزلقة في العالم ستُركّب بدءًا من الأول من يوليو/تموز على قمة البرج.

 

وبدا الأمر غريبًا على وقار البرج الذي اكتمل بناؤه قبل 135 عاما، وتبين في مقطع فيديو أُعد بالكمبيوتر لشرح المشروع المزعوم أن الأمر لا يعدو كونه مزحة، بسبب ظهور أسماك ترمز إلى يوم المقالب.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
تاريخ وأصل كذبة أبريل.. أحداث لا تعرفها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تاريخ وأصل كذبة أبريل.. أحداث لا تعرفها، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تاريخ وأصل كذبة أبريل.. أحداث لا تعرفها.

قد تقرأ أيضا