منوع

أفعال تحرمك فضل ليلة القدر.. الليلة الوترية الثانية

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول أفعال تحرمك فضل ليلة القدر.. الليلة الوترية الثانية دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - أفعال تحرمك فضل ليلة القدر.. الليلة الوترية الثانية

اخبار من اليمن حددت دار الإفتاء المصرية، الليلة الوترية الثانية بالعشر الأواخر من رمضان، وهي ليلة الثالث والعشرين من رمضان لعام 1445هـ - 2024 م، والتي ربما تكون ليلة القدر وتبدأ من مغرب اليوم الإثنين إلى فجر غدا الثلاثاء.

 

وأوضحت “ الإفتاء” أن ليلة القدر الثانية 2024 اليوم الإثنين، منوهة بأن ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان على وجه القطع واليقين وفي أوتارها آكد، لما ورد عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: ( تحروا ليلة القدر في الوتر من العشر الأواخر). رواه البخاري.

ما هي الأفعال التي تحرمك فضل ليلة القدر؟

 
ورد أن ليلة القدر لها فضل عظيم، لذا جاء حث النبي -صلى الله عليه وسلم- بتحري  ليلة القدر واغتنام فضائلها ونفحاتها وخيراتها، إلا أن حال الناس اليوم في تحري ليلة القدر وإحيائها، لاغتنام فضائلها العظيمة، ليس على الوجه الذي يطيب به القلب وتسر به النفس، وأحوالهم منقسمة إلى فرق.

 

وقد وفق الله سبحانه وتعالى الفرقة الأولى للصواب، وهداها للصراط المستقيم، وهي التي أحيت ليلة القدر بما تيسر لها من العبادات والطاعات من قيام وصلاة وذكر وتلاوة قرآن ودعاء وتوبة وتضرع إلى الله سبحانه وتعالى، وهناك فرقة ثانية انتبهت لليلة القدر، وأرادت اغتنامها وقيامها، لكنها ضلت عن الطريق الصحيح الذي يوصلها لذلك، "فاجتمعوا في الصلاة، وكانت صلاتهم كنقر الديكة، حتى إذا ما فرغوا التفوا حلقة يغنون ويضربون بالدفوف، وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا، وهم قوم ثقل عليهم القرآن، وصعبت عليهم الصلاة، وزين لهم الشيطان فعلهم، بل ربما قاموا يرقصون أو يتمتمون، بطقوس ما أنزل الله بها كتابا، ولا أرسل بها نبيا".

 

أما الثالثة هي فرقة لاهية غافلة، لا تعرف لليلة القدر قدرا، ولا تغتنم مرورها لتصحح العلاقة مع الله سبحانه وتعالى، بل هي عن رمضان كله غافلة، فصيامها جوع وظمأ، وعادتها في اللهو والغفلة كما هي، بل ربما حتى مع المعاصي، والعياذ بالله.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
أفعال تحرمك فضل ليلة القدر.. الليلة الوترية الثانية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أفعال تحرمك فضل ليلة القدر.. الليلة الوترية الثانية، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أفعال تحرمك فضل ليلة القدر.. الليلة الوترية الثانية.

قد تقرأ أيضا