منوع

هل تختلف صلاة التهجد عن صلاة قيام الليل؟

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول هل تختلف صلاة التهجد عن صلاة قيام الليل؟ دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - هل تختلف صلاة التهجد عن صلاة قيام الليل؟

اخبار من اليمن صلاة التهجد.. صلاة التهجد من السنن المأثورة عن الرسول صل الله عليه وسلم في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، فصلاة التهجد مختلفة تمامًا عن صلاة قيام الليل.

 

 وقد ذكر في السنة النبوية وقت صلاة التهجد وكيفية أدائها، واليوم ومن خلال السطور المقبلة سنوضح لكم وقت صلاة التهجد في الحرم المكي وأدعية العشر الأواخر مكتوبة.


حيث إن صلاة التهجد من الصلوات التطوعية التي تكون بعد صلاة العشاء والتراويح، حيث أنها مستمرة حتى آخر الليل، ويعتبر أفضل وقت لصلاة التهجد هو في الثلث الأخير من الليل أي قبل صلاة الفجر، فأنه من أفضل الأوقات التي يكون فيها خشوع وتجلي، وهو ما يُطلق عليه وقت السحر.


وكان النبي صل الله عليه وسلم يصلي صلاة التهجد أحد عشر ركعة أو ثلاثة عشرة، ويجب أن تعلم أنه من الأفضل الصلاة 11 ركعة أو 13 ركعة سنة عن الرسول صل الله عليه وسلم.


يتم صلاة التهجد في شهر رمضان بدءًا من العشر الأواخر من رمضان وتكون أول يوم لها ليلة 21 رمضان 1445 وتستمر حتى أخر يوم من شهر رمضان، وعن الرسول صل الله عليه وسلم، قال: «أَحَبُّ الصَّلَاةِ إِلَى الله صَلَاةُ دَاوُدَ عَلَيْهِ السَّلَامُ، وَأَحَبُّ الصِّيَامِ إِلَى الله صِيَامُ دَاوُدَ، وَكَانَ يَنَامُ نِصْفَ اللَّيْلِ، وَيَقُومُ ثُلُثَهُ، وَيَنَامُ سُدُسَهُ، وَيَصُومُ يَوْمًا وَيُفْطِرُ يَوْمًا».

 

ما هي أدعية العشر الأواخر مكتوبة؟


  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.
    أَعُوذُ بِاللهِ مِنَ الشَّيطانِ الرَّجِيمِ يارب بابك لا يُسد وسائلك لا يُرد ومحبك لا يُصد من آتاك مغلوبًا نصرته ومن آتاك ذليلًا عززته ومن آتاك فقيرآ اغنيته ومن آتاك ضالآ هديته ومن آتاك نادِمًا قبلته ومن آتاك مُحبآ قربته فلك الحمد انك انت الله رب العالمين،اللهم إنك عفو كريم حليم تحب العفو فاعف عنا.
    اللهم إنك عفو كريم حليم تحب العفو فاعف عنا، اللهم إنك عفو كريم حليم تحب العفو فاعف عنا.
    اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْتَغْفِرُكَ مِنْ كُلِّ ذَنْبٍ، قَوِيَ عَلَيْهِ بَدَنِي بِعَافِيَتِكَ، وَنَالَتْهُ قُدْرَتِي بِنِعْمَتِكَ، وَانْبَسَطَتْ إِلَيْهِ يَدِيِ بِسَعَةِ رِزْقِكَ.
    2350379 0
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْتَغْفِرُكَ مِنْ كُلِّ ذَنْبٍ، احْتَجَبْتُ بِهِ عَنِ النَّاسِ بِسِتْرِكَ، وَاتَّكَلْتُ فِيِه عِنْدَ خَوْفِي مِنْكَ عَلَى أَمَانِكَ، وَوَثِقْتُ مِنْ سَطْوَتِكَ عَلَيَّ بِحِلْمِكَ، وَعَوَّلْتُ فِيِه عَلَى كَرَمِ وَجْهِكَ وَعَظِيمِ عَفْوِكَ.
    اللَّهُمَّ حَبِّبْنِي إِلَيْكَ، وَإِلَى مَلاَئِكَتِكَ، وَإِلَى رُسُلِكَ، وَإِلَى عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ، اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي مِمَّنْ يُحِبُّكَ، وَيُحِبُّ مَلاَئِكَتِكَ، وَيُحِبُّ رُسُلَكَ، وَيُحِبُّ عِبَادَكَ الصَّالِحِينَ.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
هل تختلف صلاة التهجد عن صلاة قيام الليل؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هل تختلف صلاة التهجد عن صلاة قيام الليل؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هل تختلف صلاة التهجد عن صلاة قيام الليل؟.

قد تقرأ أيضا