منوع

بعد نتائج الانتخابات البلدية بـ تركيا.. هل يتغير المشهد السياسي خلال الفترة المقبلة؟

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول بعد نتائج الانتخابات البلدية بـ تركيا.. هل يتغير المشهد السياسي خلال الفترة المقبلة؟ دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - بعد نتائج الانتخابات البلدية بـ تركيا.. هل يتغير المشهد السياسي خلال الفترة المقبلة؟

اخبار من اليمن نتائج الانتخابات البلدية تركيا.. عاشت تركيا خلال الأيام الماضية حالة ترقب لنتائج الانتخابات المحلية التركية بعد أن بدأت عمليات التصويت يوم الأحد الموافق 31 مارس 2024.

 

وقد أظهرت النتائج الأولية أن النتيجة ستكون في صالح حزب المعارضة في كل من أنقرة وإسطنبول وذلك في ما يقرب من 20% من الصناديق.

 حيث حصل أكرم أوغلو على 49.6%، بينما حصل منصور يافاس على 56.3%، وقد أعرب رئيس بلدية إسطنبول عن سعادته بهذه النتيجة.

 

بعد فرز ما يزيد عن 90% من صناديق الانتخابات، تقدم أكرم أوغلو التابع لحزب الشعب الجمهوري، أما عن منصور يافاس فقد احتفظ بمقعده بفارق نقاط قدره 25 نقطة.

 

 وهنا يتضح تقدم حزب الشعب الجمهوري الذي بلغ نسبة أصواته 37.32% على حزب العدالة والتنمية الذي بلغت نسبة أصواته 35.78 % أي أن الحزب فاز ببلديات 36 محافظة من محافظات تركيا البالغ عددها 81 محافظة.

 

وقد وصف البعض بأن هذه النتيجة من أسوأ النتائج التي تظهر هزيمة أردوغان وحزب العدالة والتنمية بعد عقدين من السلطة وهذا يعني أن المشهد السياسي سيشهد تغيرات مختلفة خلال الفترة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
بعد نتائج الانتخابات البلدية بـ تركيا.. هل يتغير المشهد السياسي خلال الفترة المقبلة؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد نتائج الانتخابات البلدية بـ تركيا.. هل يتغير المشهد السياسي خلال الفترة المقبلة؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد نتائج الانتخابات البلدية بـ تركيا.. هل يتغير المشهد السياسي خلال الفترة المقبلة؟.

قد تقرأ أيضا