منوع

بحثًا عن نوعية حياة أفضل.. لماذا ينتقل العديد من العرب من أوروبا إلى دول الخليج؟

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول بحثًا عن نوعية حياة أفضل.. لماذا ينتقل العديد من العرب من أوروبا إلى دول الخليج؟ دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - بحثًا عن نوعية حياة أفضل.. لماذا ينتقل العديد من العرب من أوروبا إلى دول الخليج؟

اخبار من اليمن أشار العديد من العرب الذين يحملون الجنسية الأوروبية والذين غادروا إلى الخليج إلى الضرائب المرتفعة في أوروبا والنضال من أجل الحفاظ على تقاليدهم الدينية

 

تشهد دول مجلس التعاون الخليجي موجة من الهجرة من أوروبا، حيث قرر أشخاص من أصل أوروبي وكذلك المهاجرين العرب الذين حصلوا مؤخرا على جوازات سفر أوروبية الانتقال إلى الخليج.

 

تشير الإحصائيات الرسمية إلى ارتفاع عدد المواطنين الأوروبيين بنسبة تزيد على 30% في بعض دول الخليج. وبدأ عدد المهاجرين الأوروبيين في التزايد عام 2023 وبداية عام 2024.

 

كان بعض المهاجرين يعيشون سابقًا في دول الخليج قبل الانتقال إلى أوروبا واختاروا مغادرة أوروبا بعد فشلهم في الاندماج. وكانت النضالات في مجال الاندماج تتعلق بالطقوس الدينية، والعنصرية المعادية للعرب، وقبول مجتمع المثليين. وغادر آخرون الدول الأوروبية بسبب المشاكل الاقتصادية والضرائب المرتفعة، بحثًا عن أنماط الحياة الفاخرة المتوفرة في الخليج.

 

تعتبر دول مجلس التعاون الخليجي جذابة للعديد من المهاجرين بسبب سهولة ممارسة الأعمال التجارية هناك والمشاريع الاقتصادية الكبرى الجارية في البلدان. تقدم العديد من الدول "التأشيرات الذهبية"، التي توفر الإقامة للمستثمرين ورجال الأعمال والعمال ذوي المهارات العالية.

 

تمنح القوانين في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر "الإقامة الذهبية" للمهاجرين المحتملين الحاصلين على درجات علمية متقدمة، وأصحاب العقارات المحليين المبدعين والموهوبين، وأولئك الذين يتجاوز دخلهم الشهري 10 آلاف دولار. يُمنح المهاجرون الذين يندرجون ضمن إحدى هذه الفئات إقامة دائمة قابلة للتجديد لمدة 10 سنوات.

 

أظهرت الإحصاءات السكانية الرسمية في دول الخليج زيادة بنسبة 3% إلى 5% في عدد الأجانب. وانخفضت الهجرة من الدول الآسيوية مثل الهند وبنغلاديش، بينما زادت الهجرة من الجنسيات الأخرى.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
بحثًا عن نوعية حياة أفضل.. لماذا ينتقل العديد من العرب من أوروبا إلى دول الخليج؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بحثًا عن نوعية حياة أفضل.. لماذا ينتقل العديد من العرب من أوروبا إلى دول الخليج؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بحثًا عن نوعية حياة أفضل.. لماذا ينتقل العديد من العرب من أوروبا إلى دول الخليج؟.

قد تقرأ أيضا