منوع

مختار نوح: الإخوان والحشاشين متطابقين في الأفكار وتنفيذ والاغتيالات للمخالفين لهم

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول مختار نوح: الإخوان والحشاشين متطابقين في الأفكار وتنفيذ والاغتيالات للمخالفين لهم دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - مختار نوح: الإخوان والحشاشين متطابقين في الأفكار وتنفيذ والاغتيالات للمخالفين لهم

اخبار من اليمن  قال الدكتور مختار نوح، الكاتب والمحامي، إن جماعة الإخوان التي أسسها حسن البنا، وفرقة الحشاشين التي أسسها حسن الصباح،  متطابقان تماما في الأفكار وتنفيذ والاغتيالات للمخالفين لهم.


وأضاف "نوح" خلال حواره لبرنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز على قناة "إكسترا نيوز" بعنوان "الإخوان- الحشاشين"، أن الفكرة أكثر تجليا في الحشاشين، بسبب علنية الأداء، كلا الجماعتين عملا على تغييب العقل، لكن الآن لم يعد هناك علنية، وإنما كثير من الأمور تتم في السر.


ولفت إلى أن قضية الجهاد كشف عنها سائق تاكسي كان يوصل المجاهدين لمنطقة في الفيوم للتدريب على إطلاق النار، والسائق حكى لضابط، والشرطة ألقت القبض عليهم، وعندما ألقي القبض على نبيل المغربي، كان معه السلاح، وقال "كنا ناويين نضرب أول طلقة في رأس السادات". 


وأشار إلى أن كتب سيد قطب كانت نوع من أنواع التغييب، والحشيش، مردفا: "كنت أحد المتيمين بكتب سيد كتب، وأسير لها، أسلوبه أدبي وليس فقهي، يعيشك في القضية، ويحكي قصة أدبية، ومثله كتابات محمد أحمد رشيد".


برنامج "الشاهد" يُعد أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، يرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر. إعداد البرنامج من قبل هند مختار والبدري جلال.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
مختار نوح: الإخوان والحشاشين متطابقين في الأفكار وتنفيذ والاغتيالات للمخالفين لهم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مختار نوح: الإخوان والحشاشين متطابقين في الأفكار وتنفيذ والاغتيالات للمخالفين لهم، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مختار نوح: الإخوان والحشاشين متطابقين في الأفكار وتنفيذ والاغتيالات للمخالفين لهم.

قد تقرأ أيضا