منوع

في نهار رمضان.. تجدد المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في دارفور

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول في نهار رمضان.. تجدد المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في دارفور دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - في نهار رمضان.. تجدد المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في دارفور

اخبار من اليمن قالت مصادر محلية أن شمال دارفور وتحديدا مدينة الفاشر تتعرض لضربات جوية من سلاح الجو السوداني، مشيرين أن الاستهدافات وقعت في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين على مراكز تتحصن بها قوات الجنجويد “الدعم السريع”

وبلغ السكان وكالة الأنباء العربية العالمية (AWP)، بأنهم سمعوا صوت انفجارات قوية تتزامن مع الهجمات الجوية، وأشاروا إلى أن القوات ردت بالدفاعات الأرضية والقصف المدفعي على مواقع الجيش في مدينة الفاشر.

وأعلنت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) في بيان اليوم، أن القوات المسلحة قامت بقصف مواقع في ولاية شمال دارفور في مدن الفاشر وكبكابية وكتم، ما أسفر عن سقوط العديد من القتلى والجرحى بين المدنيين، وقد سبق هذا القصف الجوي بطلعات جوية على منطقة الهدرة جنوب كردفان، ما أسفر أيضًا عن سقوط العديد من القتلى والجرحى بين المدنيين.

أضاف البيان، أن “تقدم” تستنكر بشدة القصف الجوي الذي يستهدف المدنيين بشكل مستمر منذ بداية الحرب، وطالبت بوقف فوري لاستهداف المدنيين بالغارات الجوية والقصف المدفعي، مع وقف الاستهداف الأمني للقوى الديمقراطية المدنية التي تطالب بوقف الحرب.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
في نهار رمضان.. تجدد المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في دارفور ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر في نهار رمضان.. تجدد المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في دارفور، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى في نهار رمضان.. تجدد المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في دارفور.

قد تقرأ أيضا