منوع

بدأ بكرة القدم ولمع في السباحة.. قصة جيسون ستاثام من فشل الأولمبياد لشهرة هوليود

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول بدأ بكرة القدم ولمع في السباحة.. قصة جيسون ستاثام من فشل الأولمبياد لشهرة هوليود دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - بدأ بكرة القدم ولمع في السباحة.. قصة جيسون ستاثام من فشل الأولمبياد لشهرة هوليود

اخبار من اليمن لم تكن بدايات الممثل الإنجليزي الشهير جيسون ستاثام مع عالم الشهرة سهلة، بل عانى الكثير من الصعوبات وخاصة أنه لم يكن يحلم أن يتجه لعالم السينما.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن جيسون ستاثام بدأ مسيرته كسباح قبل دخول عالم السينما الأمريكية وهوليود في نهاية التسعينيات من القرن الماضي.

وشارك جيسون ستاثام، أحد أشهر نجوم أفلام الحركة في هوليود الآن، في دورة ألعاب الكومونولث سنة 1990.

وفي ذلك التوقيت، شارك ستاثام بسباقات طولها متر واحد وسباقين آخرين بلغ طولهما 3 و10 أمتار على الترتيب.

وأرجع ستاثام جزءا من نجاح مسيرته كممثل أفلام حركة إلى ممارسته للرياضة، إذ صرح في عام 2008 لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي: "أرى أن ما حققته في عالم الرياضة ساعدني على التركيز بصورة أكبر وشكل مسيرتي التمثيلية".

وخلال مسيرته كممثل، استغل ستاثام مواهبه الرياضية، ومارس رياضات، الفنون القتالية المختلطة والكيك بوكسينج والكاراتيه في أكثر من فيلم.


قصة جيسون ستاثام

77c4dc7d15.jpg

ولد جيسون ستاثام في العاصمة الإنجليزية لندن عام 1967، من أب مغنٍ ومصممة أزياء شهيرة.

بدأ بلعب كرة القدم في فريق مدرسة محلية، وبرع في اللعبة وكان قريبًا من الانضمام إلى نادي نوتينجهام فورست، الذي ينشط بالدوري الإنجليزي الممتاز "البريمرليج".

لكن بدايته الحقيقية كانت في الغطس، حيث احتل المرتبة الـ12 في بطولة العالم للغطس سنة 1992، وكان عضوا في الفريق البريطاني للغطس لمدة 12 سنة.

وبحسب "ديلي ميل"، برع ستاثام في ممارسة الألعاب القتالية كالكاراتيه وغيرها، كما يمتاز بأساليبه النادرة فهو سريع وماهر في استخدام الأسلحة، وبات أحد أشهر نجوم كمال الأجسام في بريطانيا، واحتل اسمه الصدارة بين الرجال الأكثر امتلاكا للعضلات في بريطانيا متفوقا على "ديفيد بيكهام وجيرارد بتلر والأمير وليام وتوم هاردي".

وبدأت حياة ستاثام الإعلامية حين تم اكتشافه من طرف وكيل مواهب مختص في الرياضيين حين كان يتدرب في لندن، وبعد ذلك أصبح عارض أزياء لشركة الملابس Tommy Hilfiger.


حلم الأولمبياد الضائع لـ جيسون ستاثام

0a43333167.jpg

حلم الممثل الإنجليزي بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، ولقد شارك بالفعل في تجارب الألعاب الصيفية لأولمبياد سيول 1988 وبرشلونة 1992 على الترتيب، لكنه خلال المرتين، فشل في التأهل للأولمبياد.

ورغم النجاحات المذهلة الفنية التي حققها في أفلام مؤثرة شهيرة للغاية مثل: "The Expendables" و"Transformers" و"Fast&Furious"، لكن أكبر خيبة أمل في تاريخه كانت الفشل في التأهل للأولمبياد.

وعن هذا الفشل يقول: "لقد بدأت مسيرتي بشكل متأخر للغاية، لم أكن أنا المخطئ، كان علي ممارسة رياضة أخرى غير السباحة".

ويضيف: "إنها نقطة مؤلمة بعض الشيء لأنني لم أذهب إلى الألعاب الأولمبية مطلقًا".

علمًا بأن حب الممثل الإنجليزي للرياضة بدأ في سن مبكر حين كان في عطلة في فلوريدا وشاهد أحد الأشخاص يمارسون الغوص في حمام سباحة الفندق، فقال: "عندما نعود للمنزل سأفعل مثله".

وأتم: "انضممت إلى أحد الأندية حينها، وكان عمري 11 أو 12 عامًا تقريبًا. وفي غضون عام، كنت جزءًا من الفريق البريطاني واكتسبت زخمًا وسرعة وأمضيت 10 سنوات أمارس هذه الرياضة".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
بدأ بكرة القدم ولمع في السباحة.. قصة جيسون ستاثام من فشل الأولمبياد لشهرة هوليود ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بدأ بكرة القدم ولمع في السباحة.. قصة جيسون ستاثام من فشل الأولمبياد لشهرة هوليود، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بدأ بكرة القدم ولمع في السباحة.. قصة جيسون ستاثام من فشل الأولمبياد لشهرة هوليود.

قد تقرأ أيضا