منوع

وزير الأوقاف المصري يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي بالفترة الرئاسية الجديدة

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول وزير الأوقاف المصري يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي بالفترة الرئاسية الجديدة دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - وزير الأوقاف المصري يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي بالفترة الرئاسية الجديدة

اخبار من اليمن هنأ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتولي سيادته ولاية رئاسية جديدة لجمهورية مصر العربية سائلا الله (عز وجل) أن يوفقه لما يحبه ويرضاه وما فيه صالح وخير البلاد والعباد، وأن يسدد على طريق الخير خطاه، وأن يجعل ولايته هذه ولاية خير ويمن وبركة على مصر وأهلها أجمعين.

 

وقال وزير الأوقاف "يشرفني أن أهنئ سيادته بفوز سيادته بالإجماع بجائزة برلمان دول البحر الأبيض المتوسط لعام ٢٠٢٤م بعنوان "بطل السلام"، متمنيًا لسيادته المزيد من التوفيق في خدمة ديننا ووطننا العزيز وقضايا السلام الإنساني والعالمي".

ويعقد مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي في الحادية عشرة من صباح اليوم الثلاثاء 2 أبريل، جلسة خاصة من مقره في العاصمة الإدارية الجديدة، لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأداء اليمين الدستورية لولاية جديدة وذلك وفقًا للنصوص الدستورية، والتي تقضي بأن يؤدي الرئيس المنتخب اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، قبل نهاية الولاية الرئاسية الحالية.

 

وكانت الأمانة العامة لمجلس النواب قد أخطرت أعضاء المجلس بعقد جلسة برلمانية يوم الثلاثاء بمقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، لأول مرة منذ إنشائه.

 

ووفقًا للدستور، تبدأ الولاية الجديدة للرئيس عبد الفتاح السيسي من 3 أبريل الجاري وتستمر لمدة 6 سنوات بموجب نص المادة 140 من الدستور المصري،


-   وفي مثل هذه الحالات هناك بروتوكولات معينة حيث من المقرر أن يستقبل رئيس مجلس النواب والأمين العام للمجلس، لرئيس الجمهورية فور وصوله لمقر المجلس.

 

ومن المقرر أيضا عقب أداء الرئيس اليمين الدستورية، أن يقوم بإلقاء خطاب موجه للشعب المصرى، ثم يتم رفع أعمال الجلسة الخاصة

 

تنص المادة 144 من الدستور المصري على التالي: يشترط أن يؤدي رئيس الجمهورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين الآتية: أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

 

- وتنص المادة 109 من لائحة مجلس النواب على أن يعقد المجلس جلسة خاصة بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية يؤدي فيها رئيس الجمهورية اليمين المنصوص عليها فى المادة 144 من الدستور.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
وزير الأوقاف المصري يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي بالفترة الرئاسية الجديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الأوقاف المصري يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي بالفترة الرئاسية الجديدة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الأوقاف المصري يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي بالفترة الرئاسية الجديدة.

قد تقرأ أيضا