منوع

دعاء القنوت في رمضان.. اللهم إنا نستعينك ونستهديك

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول دعاء القنوت في رمضان.. اللهم إنا نستعينك ونستهديك دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - دعاء القنوت في رمضان.. اللهم إنا نستعينك ونستهديك

اخبار من اليمن دعاء القنوت في رمضان.. مع حلول شهر رمضان المبارك، تفتح أبواب السماء رحمةً ومغفرة، ودعاء القنوت في رمضان يردد في صلاة التراويح التي تقام في المساجد حاملةً معها أجواءً إيمانيةً خاشعة. 

 

ومن أهمّ ما يميز هذه الصلاة هذا الدعاء، وهو الذي يُعدّ فرصةً عظيمةً للتضرع إلى الله تعالى ونيل رضاه.


دعاء القنوت هو دعاءٌ يُسنّ التلفظ به في صلاة الوتر، وفي بعض النوافل، مثل صلاة التراويح، وعادةً ما يُرفعُ القنوت في الركعة الأخيرة من هذه الصلوات، وتختلف صيغ دعاء القنوت باختلاف المذاهب الفقهية، ونذكرُ بعضًا من أشهرها:


ما هو دعاء القنوت في رمضان؟


وفي رحاب صلاة التراويح، يرتفع دعاء القنوت في رمضان حاملًا مشاعر التضرع والابتهال إلى الله تعالى. يناجي المؤمنون ربهم بكلماتٍ خاشعةٍ راجيًا منه المغفرة والرحمة، ويسألونه قضاء حوائجهم وتحقيق أمنياتهم، ويُعدّ دعاء القنوت فرصةً عظيمةً للتضرع إلى الله تعالى ونيل رضاه. لذلك، ينبغي على المسلم اغتنام هذه الفرصة في ليالي رمضان المباركة، والدعاء بكل ما يرجوه من الله تعالى.

 

ويُجسّد دعاء القنوت روحانية شهر رمضان المبارك، ويُعبّر عن مشاعر الإيمان والتقوى التي تملأ قلوب المؤمنين في هذا الشهر الفضيل، وإنه رحلةٌ روحيةٌ تُقرّب العبد من ربه وتُعزّز إيمانه وتوكّله عليه، في رحاب صلاة التراويح، يرتفع دعاء القنوت حاملًا مشاعر التضرع والابتهال إلى الله تعالى. رحلةٌ روحيةٌ تُقرّب العبد من ربه وتُعزّز إيمانه وتوكّله عليه.

 

كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يُعَلِّمُنا دُعاءً نَدعو به في القُنوتِ من صلاةِ الصُّبحِ اللهمَّ اهدِنا فيمَن هدَيتَ وعافِنا فيمَن عافَيتَ وتوَلَّنا فيمَن توَلَّيتَ وبارِكْ لنا فيما أعطَيتَ وقِنا شَرَّ ما قضَيتَ إنَّك تَقضي ولا يُقضى عليكَ إنَّه لا يَذِلُّ مَن والَيتَ تَبارَكتَ ربَّنا وتَعالَيتَ، والأدعية التي تردد هي:

 


  • اللهمَّ إنَّا نستعينُكَ ونستغفرُكَ ونُثْنِي عليكَ الخيرَ كلَّهُ ونشكرُكَ ولا نَكْفُرُكَ ونخلَعُ ونترُكُ من يفجرُكَ اللهمَّ إيَّاكَ نعبُدُ ولكَ نُصلِّي ونسجُدُ وإليكَ نسعى ونَحْفِدُ نرجو رحمتَكَ ونخشَى عذابَكَ إنَّ عذابَكَ بالكفارِ مُلْحِقٌ.
    اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم يا رب العالمين وأكرم الأكرمين.
    اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عني، واهدنِ إلى الصواب في ديني ودنياي وعاصمة أمري.
    اللهم إني أسألك أن تغنني بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك يا رب العالمين.
    اللهم يا معلم القرآن ويا خالق كل شيء وموليه أسألك الشفاعة، اللهم أوردتنا حوضه ولا تحرمنا من زيارته يا حنان يا منان واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبدًا.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
دعاء القنوت في رمضان.. اللهم إنا نستعينك ونستهديك ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دعاء القنوت في رمضان.. اللهم إنا نستعينك ونستهديك، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دعاء القنوت في رمضان.. اللهم إنا نستعينك ونستهديك.

قد تقرأ أيضا