منوع

أدعية ليلة القدر كاملة.. اللهم اجعل اسمي وذريتي في هذه الليلة في السعداء

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول أدعية ليلة القدر كاملة.. اللهم اجعل اسمي وذريتي في هذه الليلة في السعداء دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - أدعية ليلة القدر كاملة.. اللهم اجعل اسمي وذريتي في هذه الليلة في السعداء

اخبار من اليمن دعاء ليلة القدر.. يبحث الكثير الآن عن أفضل ادعية ليلة القدر، حيث يدركون أنها مفاتيح كل أبواب الخير والنعيم في الدنيا والآخرة.


أدعية ليلة القدر كاملة


  • قالت دار الإفتاء المصرية، إن ادعية ليلة القدر من أهم مفاتيح الخيرات، وبها النجاة من البلاء، وتغيير الأقدار، وقد أوصى رسول الله -صلى الله عليه وسلم - بتحري أوقات الإجابة ولعل ليلة القدر أفضلها حيث إنها خير من ألف شهر، ومن ثم فإن ادعية ليلة القدر تعد من الكنوز التي لا ينبغي تفويتها بأي حال من الأحوال.
  • وأوصت " الإفتاء" باتباع وصية النبي -صلى الله عليه وسلم- وترديد ادعية ليلة القدر، ومنها:
  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت، واختم لي في قضائك خير ما ختمت، واختم لي بالسعادة فيمن ختمت.
    اللهم اجعل اسمي وذريتي في هذه الليلة في السعداء، وروحي مع الشهداء، وإحساني في عليين، وإساءتي مغفورة.
    اللهم افتح لي الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسده عني، وارزقني رزقًا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال.
    اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسَعة رزق فاجعل لي منه نصيبًا، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.
    اللهم ما كان فيها من ذِكر وشكر فتقبَّلْه مني وأحسنْ قَبوله، وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عني بسَعة رحمتك يا أرحم الرحمين.
    اللهم تغمدني فيها بسابغ كرمك، واجعلني فيها من أوليائك، واجعلها لي خيرًا من ألف شهر مع عظيم الأجر وكريم الذُّخر.
    اللهم لا تصرفني من هذه الليلة إلا بذنب مغفور، وسعي مشكور، وعمل متقبل مبرور، وتجارة لن تبور، وشفاء لما في الصدور، وتوبة خالصة لوجهك الكريم.
    اللهم اجعلني وأهلي وذريتي والمسلمين جميعًا فيها من عتقائك من جهنم وطلقائك من النار.
    اللهم اجعلني في هذه الليلة ممَّن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته.

كما أنه يمكن القول أن  دعاء ليلة القدر مكتوب ذلك الدعاء الذي أوصى به رسول الله زوجه عائشة -رضي الله تعالى عنها- في ليلة القدر، حيث إنها سألته: يَا رَسُولَ اللَّهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ عَلِمْتُ أَيُّ لَيْلَةٍ لَيْلَةُ القَدْرِ، مَا أَقُولُ فِيهَا؟ قَالَ: قُولِي: «اللَّهُمَّ إِنَّكَ عُفُوٌّ، تُحِبُّ الْعَفْوَ، فَاعْفُ عَنِّي»، ويعد هذا هو دعاء النبي في ليلة القد وفي ذات الوقت أفضل دعاء ليلة القدر لأن "العَفُوُّ" من أسماء الله  تعالى، وهو صفة من صفاته سبحانه، ففي القرآن الكريم:«وَكَانَ اللَّهُ عَفُوًّا غَفُورًا» الآية 99 من سورة سورة النساء.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
أدعية ليلة القدر كاملة.. اللهم اجعل اسمي وذريتي في هذه الليلة في السعداء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أدعية ليلة القدر كاملة.. اللهم اجعل اسمي وذريتي في هذه الليلة في السعداء، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أدعية ليلة القدر كاملة.. اللهم اجعل اسمي وذريتي في هذه الليلة في السعداء.

قد تقرأ أيضا