منوع

في موكب مهيب.. لحظة وصول الرئيس السيسي إلى مقر البرلمان لتأدية اليمين الدستورية (بث مباشر)

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول في موكب مهيب.. لحظة وصول الرئيس السيسي إلى مقر البرلمان لتأدية اليمين الدستورية (بث مباشر) دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - في موكب مهيب.. لحظة وصول الرئيس السيسي إلى مقر البرلمان لتأدية اليمين الدستورية (بث مباشر)

اخبار من اليمن وصل منذ قليل، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى مقر مجلس النواب في العاصمة الإدارية الجديدة وذلك لتأدية اليمين الدستورية رئيسا للجمهورية لفترة رئاسية جديدة.

 

ووفقا للدستور تتم إجراءات أداء اليمين الدستورية لرئيس الجمهورية قبل توليه لمهام منصبه، ويشترط أداء اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، وفي حالة غياب المجلس يجوز لرئيس الجمهورية أداء اليمين الدستورية أمام المحكمة الدستورية العليا.

ومن المتعارف عليه عقب حلف الرئيس لليمين لتولى فترة رئاسية ثالثة، سيلقي الرئيس خطابا للأمة، ثم يغادر الرئيس مقر البرلمان.

 

وعقب انتهاء إجراءات تنصيب الرئيس أمام مجلس النواب في مقره الجديد بالعاصمة الإدارية ويتولى رئيس الجمهورية مهام البلاد لمدة ست سنوات ميلادية، ويحضر الجلسة وفقا للدستور أعضاء مجلس النواب.

 

وأظهرت اللقطات الحية تحرك الرئيس السيسي في موكب مهيب في طريقه لمجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

ووفقا لنص المادة 144 من الدستور يشترط أن يؤدى رئيس الجمهورية اليمين الدستورية، قبل أن يتولى مهام منصبه أمام مجلس النواب ويكون على النحو الآتي: “أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه”.


ووفقا للدستور تتم إجراءات أداء اليمين الدستورية لرئيس الجمهورية قبل توليه لمهام منصبه، ويشترط أداء اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، وفي حالة غياب المجلس يجوز لرئيس الجمهورية أداء اليمين الدستورية أمام المحكمة الدستورية العليا.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
في موكب مهيب.. لحظة وصول الرئيس السيسي إلى مقر البرلمان لتأدية اليمين الدستورية (بث مباشر) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر في موكب مهيب.. لحظة وصول الرئيس السيسي إلى مقر البرلمان لتأدية اليمين الدستورية (بث مباشر)، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى في موكب مهيب.. لحظة وصول الرئيس السيسي إلى مقر البرلمان لتأدية اليمين الدستورية (بث مباشر).

قد تقرأ أيضا