منوع

عصام زكريا يؤكد لـ "الشاهد": مسلسل الحشاشين شجعنا على العودة إلى التاريخ

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول عصام زكريا يؤكد لـ "الشاهد": مسلسل الحشاشين شجعنا على العودة إلى التاريخ دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - عصام زكريا يؤكد لـ "الشاهد": مسلسل الحشاشين شجعنا على العودة إلى التاريخ

اخبار من اليمن قال الكاتب والناقد الفني عصام زكريا، إنه: "بمجرد إطلاق مسلسل الحشاشين بهذه الضخامة في الإنتاج والتأثير الواسع، تم تشجيع الجمهور على العودة إلى التاريخ، وللأسف نحن علاقتنا بالتاريخ ضعيفة للغاية، والأمر كان مقتصرا معنا فقط على ما درسناه في المدرسة، وكان حينها جافا وسطحيا، لكننا لا نعلم أي شئ عن تاريخنا".

وأضاف خلال حواره لبرنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز والمُذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن: "التاريخ هو الذي يتحكم في الحاضر، حتى على المستوى الشخصي، فالماضي يتحكم في الغد، ولن نستطيع فهم الفكر الانعزالي والفكر المتطرف دون فهم هذا التاريخ بأكمله، فبمجرد أن قررت الناس قراءة هذا التاريخ، سرعان ما ستتغير ثقافاتهم بشكل كبير، وتلك حسنة من حسنات مسلسل الحشاشين".

وواصل: "فكرة الحشاشين لم تنتهي في عصرها فقط، بل تطورت مع مرور العصور، ومن الممكن أن تكون موجودة بيننا الآن، فالأفكار تتوارث بشكل كبير، ولذلك، يجب فهم وإدراك كل ما يدور حولنا والعودة إلى التاريخ بشكل دائم".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
عصام زكريا يؤكد لـ "الشاهد": مسلسل الحشاشين شجعنا على العودة إلى التاريخ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عصام زكريا يؤكد لـ "الشاهد": مسلسل الحشاشين شجعنا على العودة إلى التاريخ، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عصام زكريا يؤكد لـ "الشاهد": مسلسل الحشاشين شجعنا على العودة إلى التاريخ.

قد تقرأ أيضا