منوع

"لا نبدأ بالقتال أبدًا".. أبو عاصي يفسر معنى آية "واقتلوهم حيث ثقفتموهم"

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول "لا نبدأ بالقتال أبدًا".. أبو عاصي يفسر معنى آية "واقتلوهم حيث ثقفتموهم" دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - "لا نبدأ بالقتال أبدًا".. أبو عاصي يفسر معنى آية "واقتلوهم حيث ثقفتموهم"

اخبار من اليمن قال الدكتور محمد سالم أبوعاصي، أستاذ التفسير، عميد كلية الدراسات العليا السابق بجامعة الأزهر، إن هناك من يقول بأن آية "واقتلوهم حيث ثقفتموهم" ناسخة، متابعًا: "أقتل على طول طيب وإن اعتدوا عليكم فاعتدوا لا دي منسوخة حكمها اتلغى، يعني كونك ترد العدوان ده اتلغى ده بناء على كلام البعض".

وأضاف "أبوعاصي" خلال حديثه لبرنامج "أبواب القرآن" تقديم الإعلامي الدكتور محمد الباز، على قناتي "الحياة" و"إكسترا نيوز": "لذلك الشيخ محمد الغزالي يقول وربما هب سفيه وقال لنا بأن فاقتلوهم حيث ثقفتموهم بأنها ناسخة للآيتان، فالضمير هنا فاقتلوهم راجع لمين راجع للسياق للمعتدين فهو رد العدوان".

وتابع: "لا بد وأنت تفسر إنك توجد الاتحاد الكلي في المعنى يعني متمزقش الايات، مثلا عندك ضمير وعندك اسم ظاهر متخليش الاسم الظاهر له معنى وتروح ورايح للضمير لحاجة تانية، فاقتلوهم أي للذين اعتدوا عليكم مش معنى فاقتلوهم إن دول قاعدين فانتو تروحو تقتلوهم وخلاص".

واستكمل: "في آيات قال وأخرجوهم طيب دي متقدمة في اللفظ لكن اللي هي بتقول وأخرجوهم من حيث أخرجوكم فهما برضه اللي بدأوا الاعتداء، وعلى هذا كثير، فالآيات القرآنية محكمة أننا لا نبدأ احدا بالقتال".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
"لا نبدأ بالقتال أبدًا".. أبو عاصي يفسر معنى آية "واقتلوهم حيث ثقفتموهم" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "لا نبدأ بالقتال أبدًا".. أبو عاصي يفسر معنى آية "واقتلوهم حيث ثقفتموهم"، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "لا نبدأ بالقتال أبدًا".. أبو عاصي يفسر معنى آية "واقتلوهم حيث ثقفتموهم".

قد تقرأ أيضا