منوع

لا تريبيون: سلطنة عمان مهتمة بشراء طائرات رافال

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول لا تريبيون: سلطنة عمان مهتمة بشراء طائرات رافال دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - لا تريبيون: سلطنة عمان مهتمة بشراء طائرات رافال

اخبار من اليمن أعربت السلطنة عن اهتمامها بطائرة رافال التي تنتجها شركة داسو للطيران. تم تجهيز سلاح الجو السلطاني العماني حاليًا بطائرات F-16 من شركة لوكهيد مارتن وطائرات تايفون من اتحاد شركات يوروفايتر الأوروبية (بي إيه إي سيستمز وإيرباص وليوناردو).

 

تواصل رافال إرضاء العديد من البلدان. بما في ذلك الدول المجهزة بطائرات مقاتلة أمريكية أو طائرات تايفون التي يقترحها اتحاد يوروفايتر الأوروبي (بي إيه إي سيستمز وإيرباص وليوناردو الإيطالية).

 

إذا ظلت شركة داسو للطيران حذرة بشأن هذه المسألة، فإن الشركة المصنعة للطائرات Saint-Cloud لم تغلق الباب، خاصة أنها تبحث عن طلبات متواضعة الحجم نسبيًا (بين 12 و18 طائرة) لاستكمال جدول تسليمها من العقود الكبيرة التي فازت بها في الإمارات العربية المتحدة (80 رافال) وفرنسا (42) وإندونيسيا (42)، وحتى في السعودية. 

 

ترغب في الحصول على ما بين 12 و18 طائرة مقاتلة. بعد تضاعف طلبات شراء رافال (18 في عام 2024، و60 في عام 2023، و92 في عام 2022)، وضعت شركة داسو للطيران نفسها في وضع جيد لزيادة معدل إنتاج الطائرات المقاتلة ثلاثية الألوان.

 

سلطنة عمان مجهزة حاليا بالطائرات الأمريكية وطائرة تايفون. في عام 2001، باعت الولايات المتحدة 12 طائرة من طراز F-16 C/FDs وغيرها من المعدات العسكرية بقيمة إجمالية قدرها 1.12 مليار دولار لسلاح الجو السلطاني العماني. ثم فازت شركة لوكهيد مارتن بعقد ثانٍ لشراء 12 طائرة من طراز F-16 تم إبرامه في عام 2011.

 

في ديسمبر 2012، وقعت مجموعة الدفاع البريطانية BAE Systems عقدًا بقيمة حوالي 2.5 مليار جنيه استرليني (3 مليارات يورو) مع سلطنة عمان لتوريد 12 طائرة مقاتلة من طراز يوروفايتر تايفون وثماني طائرات تدريب من طراز هوك.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
لا تريبيون: سلطنة عمان مهتمة بشراء طائرات رافال ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لا تريبيون: سلطنة عمان مهتمة بشراء طائرات رافال، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لا تريبيون: سلطنة عمان مهتمة بشراء طائرات رافال.

قد تقرأ أيضا